فيديو.. الزراعة: انضمام مصر لـ"اليوبوف" يساعدها في حماية الأصناف النباتية

أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة د. حامد عبدالدايم، أن انضمام مصر لاتحاد "اليوبوف" يساعدها في حماية الأصناف النباتية الخاصة بها كما يزيد من نوعية المنتج المصري والنهوض بالزراعة المصرية.

وأضاف "عبدالدايم"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع على قناة  on live اليوم السبت 16 ديسمبر أن انضمام مصر إلى الاتفاقية هو ضروري لحماية الأصناف النباتية في مصر وبصفة خاصة المحاصيل الحقلية المختلفة مشدد على أن اتحاد اليوبوف هو الاتحاد الدولي لحماية الأصناف الدولية .  

وتابع :" انضمام مصر إلى الاتفاقية سيزيد من القدرة التنافسية للمنتج الزراعي المصري من الناحية النوعية والكمية بما يتفق مع مطلبات السوق الدولي ويشجع الاستثمار في إنتاج الأصناف النباتية".

وشدد "عبد الدايم" على ضرورة حماية الاصناف النباتية في مصر وعدم تهريبها إلى الخارج، بالإضافة إلى أن الاتفاقية ستعمل على تشجيع الفلاحين على إنتاج أصناف نباتية جديدة ناهيك عن الاستفادة من الدول المتفوقة في هذا المجال مؤكدا أن انضمامنا مهم للنهوض بالزراعة المصرية بصفة عامة.

وأشار " المتحدث باسم وزارة الزراعة" الى أن الاتفاقية تساهم في جذب الاستثمارات في إنتاج الأصناف النباتية والسماد وزيادة الصادرات الزراعية.