صورة| فيسبوك يضيف اختيارا جديدا لمستخدميه لضمان راحتهم النفسية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أضافت شركة Facebook الشهيرة ميزة جديدة لمستخدميها  تتعلق بالخصوصية وهي عبارة عن اختيار جديد وذلك للتخلص المؤقت من منشورات الأصدقاء المزعجين ، حيث يمكن كتمها لمدة شهر ومن ثم تعود للظهور تلقائياً.

وكانت هذه الميزة قيد الاختبار خلال الأشهر الماضية والآن أصبحت متاحة رسمياً تدريجياً للجميع  لتزيد من من الراحة النفسية لمستخدمي الموقع الأشهر على منصات التواصل الإجتماعي بسبب النتائج النفسية المزعجة التي تترتب على تلك المنشورات.

وتعد هذه الميزة تطوير اً لما نعرفه سابقاً حيث يمكنك إلغاء متابعة أي شخص بحيث يبقى صديقك ويمكنك التواصل معه والإطلاع على منشوراته لو دخلت إلى حسابه، لكن لا تظهر منشوراته في آخر الأخبار لديك.

وأشاد العديد من مستخدمي Facebook لهذه الميزة وانها ستفيد الكثيرين لكن كانوا يتمنون لو أنها وفرت عدة خيارات زمنية مثل يوم أو أسبوع أو شهر بدلاً من تقييدها بشهر فقط، مع أنها كانت متاحة هذه الخيارات أثناء اختبارها.

جدير بالذكر أن هذه الميزة لا تقتصر فقط الحسابات الشخصية، بل تشمل أيضاً الصفحات والمجموعات بحيث تتخلص من منشوراتها لمدة شهر كامل. ودائماً يمكن الوصول إليها من القائمة الفرعية عبر الضغط النقاط الثلاثة سواء من الهواتف الذكية أو الويب.



5a343764a0555