شركة يابانية تعتزم دفع رواتب موظفيها بعملة «البيتكوين»

قالت المتحدثة باسم شركة "جي إم أو" اليابانية هارومي إيشي، إن الشركة ستبدأ دفع جزء من رواتب موظفيها بعملة "بيتكوين" الرقمية المشفرة، مشيرة إلى أن الشركة تسعى لاكتساب فهم أفضل بخصوص العملة الافتراضية. 

وأضافت المتحدثة - في تصريحات نقلتها صحيفة الجارديان البريطانية - أن "الموظفين يمكن أن يتلقوا رواتبهم بعملة البيتكوين إن أرادوا"، موضحةً أن الشركة تأمل أن تحسن إلمامها بالعملة الافتراضية عن طريق استخدامها بالفعل. 

وذكرت أن هذا العرض سيكون متاحًا لحوالي 4 آلاف موظف لدى الشركة اليابانية.

ولفتت الصحيفة إلى أن شركة "جي إم أو" ستبدأ دفع ما يصل إلى 100 ألف ين شهريًا بما يقابله بعملة البيتكوين لموظفيها في اليابان اعتبارا من فبراير 2018.

يذكر أن "بيتكوين" هي عملة رقمية تعتمد على التشفير، وتتميز بأنها عملة لا مركزية، أي لا يتحكم بها غير مستخدميها، ولا تخضع إلى رقيب مثل حكومة أو مصرف مركزي كبقية العملات الموجودة في العالم، كما لا تملك العملات الرقمية المشفرة رقمًا متسلسلًا بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود ملموس لها.‎

وارتفعت أسعار البيتكوين عالميًا خلال هذا العام بشكل مفاجئ، حيث ارتفعت قيمة البيتكوين الواحد من ما يقل عن ألف دولار في يناير الماضي لتصل إلى 17 ألف دولار خلال هذا الأسبوع.