قابيل يصل القاهرة بعد مشاركة في المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية




وصل القاهرة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قادما من الأرجنتين بعد ترأسه الوفد المصري المشارك في فعاليات المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية والذي عقد بالعاصمة بيوينس ايرس خلال الفترة من 10 إلى 13 ديسمبر الجاري بمشاركة 164 دولة عضو بالمنظمة .


حيث ألقى قابيل كلمة مصر أمام الجلسة العامة للمؤتمر الوزاري ، وشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجموعات التفاوضية قبل وأثناء انعقاد المؤتمر مثل المجموعة العربية والإفريقية والبنك الاسلامى حيث لعبت مصر دور رائد فى قيادة هذه المجموعات للاتفاق على موقف موحد يحقق مصالح الدول النامية واقل نمواً .


كما قام وزير التجارة والصناعة بإجراء مباحثات مكثفة مع عدد من وزراء التجارة المشاركين بالمؤتمر شملت دول اسبانيا وايطاليا والبرازيل وألمانيا وأوكرانيا فضلا عن عقد لقاء موسع مع نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين ووزير الخارجية الأرجنتيني ، حيث ركزت هذه المباحثات على تعزيز علاقات مصر التجارية والاستثمارية مع هذه الدول .


هذا وقد ضم الوفد المصري المشارك في فعاليات المؤتمر السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى المقر الأوروبى للأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف والوزير مفوض تجارى احمد طلعت رئيس المكتب التجاري المصري بجنيف وأشرف مختار رئيس الإدارة المركزية لشئون منظمة التجارة العالمية بقطاع الاتفاقيات التجارية بالإضافة إلى كل من المستشار التجاري د. محمد عبد الجواد والدكتورة مروة فرغلى سكرتير أول تجارى بالمكتب التجاري المصري بجنيف ومحمد الشحات مدير عام قواعد منظمة التجارة العالمية بقطاع الاتفاقيات التجارية .