ساعتين يومياً في الهواء للحفاظ على عيون طفلك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
 نصحت طبيبة هولندية، أولياء الأمور بضرورة خروج الأطفال إلى الهواء الطلق ساعتين يومياً لحماية عيونهم من خطر التعرض للإصابة بقصر النظر بسبب طول الفترة التي يمضونها داخل البيوت أمام شاشات الحاسوب "الكومبيوتر".

قالت أستاذ طب العيون، كارولين كليفر، إن الأطفال في هولندا يتعرضون لخطر متزايد للإصابة بقصر النظر، لأنهم يمضون وقتاً طويلا أمام شاشات الكومبيوتر ووقتاً أقل للعب في الهواء الطلق، مشيرة إلى أن نصف المواطنين في أوروبا في العشرينات من أعمارهم يرتدون نظارات طبية أو عدسات لاصقة، وأن الناس الذين يرتدون نظارات طبية في درجة (-6) أو أكثر في سن مبكرة، يتعرض واحد من ثلاثة منهم لخطر الإصابة بمشكلات خطيرة في النظر وحتى فقدان البصر.

وأشارت الطبيبة الهولندية في تصريح لصحيفة "أن أر سي" الهولندية، إلى أن قصر النظر هو السبب الأكبر للإصابة بالعمى وأن قضاء وقتا أطول داخل المنازل والأماكن المغلقة في القراءة أو أمام الشاشات يزيد من هذا الخطر، مؤكدة أنه للتغلب على هذه المشكلة يجب ضمان أن يظل الأطفال في الهواء الطلق لمدة ساعتين علي الأقل يومياً.

وذكر موقع "دتش نيوز" الإخباري الهولندي، أن بحثاً أجراه مركز إراسموس الطبي في مدينة روتردام الهولندية أظهر أن 2.4% من الأطفال في سن ست سنوات مصابون بقصر النظر، كما أنهم يعانون على الأرجح من نقص فيتامين (د) والتعرض لخطر السمنة لأنهم لا يلعبون في الهواء الطلق.