وكيل إعلام البرلمان يطالب بإقالة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة

 النائب تامر عبدالقادر
النائب تامر عبدالقادر
احمد جلال
 

طالب وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب النائب تامر عبدالقادر، وزير الصحة د. أحمد عماد، بإقالة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة د. رشا زيادة، من منصبها.


ووجه النائب تامر عبدالقادر، لرئيس الإدارة المركزية للصيدلة، تهمة التقصير والتراخي في أداء واجباتها نحو المؤسسات العلاجية التي توفر العلاج للمرضى، كما أكد على ضرورة إسناد الملف الذي تتولاه لمن توجد لديه القدرة على مواجهة الأزمات التي تعاني منها المستشفيات.


وأكد عبدالقادر، أنه أثناء زيارته المفاجئة لمستشفى الفرافرة المركزي، فوجئ بتعدد شكاوى المرضى بانعدام الأدوية، وعندما توجه لصيدلية المستشفى تأكد من صحة الشكاوى، حيث لم يجد بها سوى حوالي 5 أصناف فقط من الأدوية.


وكشف وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، عن أن هذا الأمر تكرر أكثر من مرة فى عدد من المستشفيات، وسبق له وتقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، بهذا الملف الهام، ولم تتم مناقشته حتى الآن بسبب انشغال لجنة الصحة بقانون التأمين الصحى الشامل، وطالب فيه بإقالة مسئولة الصيدلة بوزارة الصحة واتهمها بالإهمال فى أداء مهام وظيفتها وعجزها عن الوفاء باحتياجات المستشفيات من الأدوية وهو الأمر الذى يعرض حياة ملايين المرضى للدمار والهلاك.