جمعية مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمى للمعاق ذهنيا ..الخميس

تطلق جمعية مصر الجديدة ، برئاسة د.فاروق الجوهرى ، احتفالية ذات طابع خاص بعنوان " مع بعض نقدر " للاطفال متحدى الاعاقة الذهنية ، والتى تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للمعاق ، وذلك يوم غد الخميس بمكتبة مصر الجديدة للطفل  احدى منارات المعرفة التابعة للجمعية .


د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مص الجديدة ، قال ان الاحتفالية يشارك فيها اكثر من 100 طفل معاق ،وتهدف الى تعزيز الوعي المجتمعي بحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية وتسليط الضوء على حقوقهم كاملة والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم .


كما تؤكد على حقوقهم في التعبير وتقرير المصير وإتاحة جميع الفرص لهم لإثبات قدراتهم وإمكاناتهم على العطاء والمشاركة ، ليكونوا عناصر فاعلة وقادرة على العطاء والعيش باستقلالية وجعلهم أكثر فاعلية واعتماداً على الذات وتحقيق دمجهم العادل وضمان كامل حقوقهم الإنسانية .


 من جانبها قالت مروة عبدالرحمن ، مديرة مكتبة الطفل ، ان الاحتفالية تتنوع فى فاعلياتها بين الترفية والتفكير من خلال عرض العرائس الى يبعث المرح والسعادة على وجوه الاطفال ، وورش عمل تحث على التفكير والابتكار ،كما يرسم الاطفال جدارية تعبر عن احلامهم وطموحاتهم .


وتتوج الاحتفالية بندوتين تخاطب عائلات الاطفال الاولى للدكتورة هدى محمد استاذ الدراسات العليا بجامعة عين شمس بعنوان مع بعض نقدر ، بينما الاخرى بعنوان "ذوي الإعاقة بين الفهم والحماية فئات وأدوار" للدكتورمحمود فؤاد  نائب مدير التربية الخاصة بالجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد