رونالدينيو وفيجو في مباراة تضامنية من أجل السلام وحقوق الإنسان

رونالدينيو وفيجو وبيكهام
رونالدينيو وفيجو وبيكهام
سيتواجه نجما كرة القدم المعتزلان؛ البرتغالي لويس فيجو والبرازيلي رونالدينيو، في الحادي والعشرين من أبريل المقبل في مباراة تضامنية من أجل السلام وحقوق الإنسان ينظمها مكتب الأمم المتحدة في جنيف والاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

ويتولى الإدارة الفنية لفريقي النجمين كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي والفرنسي ديديه ديشامب، وسيرتدي شارة القيادة في كل منهما النجمان السابقان اللذان سيكونان مسئولان عن اختيار باقي نجوم كل فريق خلال الأسابيع المقبلة.

كما اختير الحكم الإيطالي الدولي السابق بييرلويجي كولينا لإدارة هذا اللقاء، الذي يحظى بدعم مقاطعة جنيف وحكومتها ومؤسسة ملعب المدينة السويسرية.

وقال بيان مشترك للأمم المتحدة واليويفا إن المباراة ستقام "تعبيرا عن التضامن والتأكيد على أهمية الرياضة في المجتمع"، وسيكون هدفها دعم السلام وحقوق الانسان والرفاهية في كل أنحاء العالم من خلال أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة.

وستوجه عائدات هذه المباراة، التي ستتضمن أيضا عشاء خيريا ومزادا رقميا ينظمه صندوق اليويفا من أجل الأطفال، لتمويل مشروعات تنمية إنسانية دولية.

وصرح النجم البرتغالي، فيجو: "أشعر بالفخر للمشاركة في هذا الحدث العالمي.. فلهذه الرياضة ذات الشعبية الأكبر في العالم قوة فريدة في توحيد الأشخاص والقيام بالخير".