حرائق الغابات تواصل التهام كاليفورنيا وسط عجز رجال الأطفال عن إخمادها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
زاد نطاق أحد أكبر حرائق الغابات في تاريخ ولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الثلاثاء 12 ديسمبر في ظل رياح عاتية وطقس جاف زادا من الصعوبات التي يواجهها رجال الإطفاء.


وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا  إن الحريق المعروف باسم "توماس فاير" أتى على 234 ألف فدان في فينتورا وسانتا باربرة على بعد نحو 160 كيلومترًا شمال غرب لوس أنجلوس مشيرةً إلى أنه دمر 2500 فدانًا خلال الليل.


ويصنف الحريق بأنه خامس أكبر حريق غابات في تاريخ كاليفورنيا ويتوقع استمرار الطقس السيئ خلال الأيام المقبلة.


وأضافت الإدارة في بيانٍ أن الطقس السيئ المواتي للحريق سيسهم في اتساع الحريق في سانتا باربرة كاونتي وسيهدد مناطق سانتا بابرة وكاربنتيرا ومونتيشيتو وسامرلاند.


وأفادت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية بأنه من المتوقع استمرار الرياح العاتية التي تصل سرعتها إلى 65 كيلومترًا في الساعة والرطوبة شديدة الانخفاض حتى يوم الخميس مما يفرض تحديًا على جهود مكافحة الحريق.


وأشارت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إلى أن نحو سبعة آلاف من رجال الإطفاء يكافحون لإخماد الحريق الذي دمر نحو 800 بناية تشمل 680 منزلًا.


وقال المتحدث باسم الإدارة إيان مكدونالد إن النباتات الجافة التي لم تحترق خلال خمسين عامًا تعمل كوقود للنيران في الجبال جنوب شرق سانتا باربره وشمال غرب فينتورا.