المركز القومي للترجمة يُطلق جائزة أفضل كتاب مترجم

د. أنور مغيث - رئيس المركز القومي للترجمة
د. أنور مغيث - رئيس المركز القومي للترجمة
يُطلق المركز القومي للترجمة برئاسة د. أنور مغيث، مسابقة لاختيار أفضل كتاب مترجم في عام 2017 وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب ، حيث تنضم هذه الجائزة إلى جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام.


تُقدم جائزة الكتاب المترجم للكتب الصادرة خلال عام 2017 ، في فرعين: الفرع الأول "كتاب الطفل" بقيمة 5000 جنيها،و الفرع الثاني "كتاب ذو موضوع عام" بقيمة 10000 جنيها، وتمنح قيمة الجائزة كاملة للمترجم .


يُفتح باب التقدم للجائزة ابتداء من يوم الأحد 17 ديسمبر 2017، وتقدم الأعمال إلى إدارة التدريب والجوائز بمقر المركز القومي للترجمة، على أن يكون أخر موعد للتقدم الاثنين 15 يناير 2018، ويتم التقدم بعدد 3 نسخ من الكتاب المترجم والنسخة الأجنبية.


حيث يقوم المركز بتشكيل لجان قراءة للكتب المتقدمة لفرعي الجائزة، ويتم الإعلان عن الكتاب الفائز وتسليم الجائزة المالية ودرع وشهادة تقدير، وذلك في حفل توزيع جوائز "معرض القاهرة الدولي للكتاب" في ختام فعاليات المعرض، بحضور وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، و د. أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة، و د. هيثم الحاج على رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب .