تنشيط السياحة: نبحث زيادة الحركة من السوق الاسكندنافي

هشام الدميري
هشام الدميري
عقد هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، اجتماعا مع عدد من منظمي الرحلات في السوق الاسكندنافية، لمناقشة سبل دعم الحركة السياحية الوافدة من هذه الأسواق، والوقوف على متطلبات منظمى الرحلات لزيادة الحركة منها.

جاء ذلك على هامش مشاركة هيئة تنشيط السياحة في ورشة العمل التي عقدت بمدينة الأقصر، والخاصة بالتباحث حول آليات التسويق المشترك لتعزيز الحركة السياحية الوافدة من الدول الاسكندفانية. 

كما عقد الدميري لقاء مع قناصل الدول الاسكندنافية الأربعة ( الدنمارك - فنلندا- السويد- النرويج)، أكد خلاله على أهمية الأسواق الاسكندنافية بالنسبة لمصر باعتبارها أسواقا استراتيجية وواعدة، مشيرا إلى التنوع الذى تشهده الحركة السياحية من هذه الأسواق بين سياحة ثقافية وشاطئية، ومتمنيا أن تزيد حركة السياحة الوافدة من هذه الأسواق في الفترة القادمة.

وأكد رئيس الهيئة أن مؤشرات السياحة في 2017 مبشرة جدا، مما يؤكد على استقرار وارتفاع الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وخلال اللقاء تم استعراض أهم التحديات والمشكلات التى تواجه منظمى الرحلات بالأسواق الاسكندنافية وشركائهم في مصر، للعمل على إيجاد حلولها لزيادة الحركة السياحية الوافدة من تلك الأسواق.

وأشار الدميري إلى أنه سيقوم بعقد اجتماع موسع مع جميع الأطراف المعنية من وزارتي السياحة والداخلية والاتحاد المصرى للغرف السياحية للمساهمة فى تذليل هذه التحديات.