الرئيس اللبناني: قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل خطأ كبير

ميشال عون
ميشال عون
وصف الرئيس اللبناني ميشال عون القرار، الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، بأنه "خطأ كبير يجب تصحيحه والعدول عنه"، لا سيما أنه يخالف كل القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأشار عون - خلال لقائه موفد رئيس كوريا الجنوبية جونغ سوك ايم اليوم الاثنين- إلى أنه سيطالب رؤساء الدول الإسلامية الذين سيلتقون على مستوى القمة في إسطنبول بعد غدٍ الأربعاء بضرورة اتخاذ القرارات اللازمة للحفاظ على عروبة القدس، مدينة الأديان السماوية كافة، كما يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بواجبها لاحترام قراراتها، وإلا فإنها ستلغي دورها في العالم.
وفي سياق منفصل، أعرب عون عن تقديره للمساعدات التي تقدمها كوريا الجنوبية للبنان في المجالات كافة، مؤكدًا رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها، خاصة زيادة التبادل التجاري.
ولفت إلى أهمية التعاون القائم بين القوة الكورية الدولية العاملة في جنوب لبنان والجيش اللبناني في حفظ الأمن والاستقرار وتطبيق القرارات الدولية، لا سيما القرار رقم (1701).
وكان الرئيس اللبناني قد تسلم من الموفد الرئاسي الكوري الجنوبي رسالة من رئيس كوريا الجنوبية مون جاي عبَّر فيها عن تقدير بلاده للقيادة الحكيمة للرئيس عون ومساهمته في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، منوهًا بالتطور الذي شهدته العلاقات اللبنانية - الكورية في المجالات كافة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1981.