حل مشكلة المخيمات السياحية بمدينة نويبع بعد تقنين أوضاعها

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمالكي المخيمات السياحية ومشايخ وعواقل جنوب سيناء بأحد المخيمات بمدينة نويبع.


حضر اللقاء اللواء صبري الجمال، مدير أمن جنوب سيناء، واللواء محمود عيسي، سكرتير عام المحافظة، والمهندس علاء عبد الشافي، ممثل هيئة التنمية السياحية، وممثل وزارة السياحة، ومديري عموم المديريات، وجميع مالكي المخيمات السياحية بنويبع لحل مشكلاتهم على أرض الواقع.


واستعرض ممثل الهيئة المناطق التي تشغلها المخيمات، وأعلن قرار هيئة التنمية السياحية بالموافقة على تقنين تلك المخيمات وتوفيق أوضاع مالكها بدلا من إزالتها، وتمليكها لهم بعد استيفاء المستندات اللازمة، أو استغلالها بحق انتفاع لمدة 75 عاما قابلة للتجديد، ودعاهم لسرعة إشهار شركات ليتم بعد ذلك اتخاذ باقي إجراءات التمليك أو حق الانتفاع، كما وافق على ان يقوم مكتب الهيئة بنويبع وطابا بتلقي الطلبات من الغد الثلاثاء ورفعها الي هيئة التنمية السياحية وتذليل جميع العقبات.
ومن جانبه قرر المحافظ البدء فورا في تشكيل الشركات حيث أجري اتصالا هاتفيا بنائب رئيس هيئة الاستثمار لإيفاد مندوب من الهيئة بصفة مؤقت إلى مدينة نويبع لتلقي أوراق تأسيس الشركات دون الحاجة إلى الانتقال إلى القاهرة.


وعلى جانب آخر ناشد «فودة» جميع الشاغلين للأراضي سواء بغرض السياحة أو الزراعة بضرورة استيفاء النموذج المعد لتقنين الأاوضاع بمقر مجلس مدينة نويبع قبل يوم 8 يناير 2018، وهي نهاية مدة قرار مجلس الوزراء رقم (48) والخاص بالتعدي على أملاك الدولة، وعدم التأخر حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون ويعتبر معتدي على أراضي الدولة.
وتقدم جميع مالكي المخيمات والمستثمرين بالشكر للمحافظ وهيئة التنمية السياحية وطالبوا بتسهيل إجراءات الإشهار، كما طالبوا بزيادة خطوط النقل الجماعي من نويبع واليها، ودراسة إقامة مشاية للمشاة بمنطقة الترابين لتنشيط السياحة بنويبع.