تأجيل محاكمة بديع و12 آخرين بـ «أحداث مكتب الإرشاد» لـ 21 ديسمبر

المستشار محمد شيرين
المستشار محمد شيرين
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، تأجيل إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و12 آخرين من لجلسة 21 ديسمبر الجاري، لاستكمال سماع أقوال الشهود مع استمرار حبس المتهمين.


شملت المحاكمة بعض القيادات الإخوانية على رأسهم خيرت الشاطر نائب المرشد وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق ومحمد البلتاجي، وعصام العريان وآخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مكتب الإرشاد" ..
 
صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين مختار العشماوي والدكتور عادل السيوي وحسن السايس وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر.
 
كانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم والتي تراوحت بين الإعدام شنقاً والسجن المؤبد.
 
وأسندت النيابة لقيادات الجماعة القتل العمد والشروع فيه والاشتراك بالاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك مقابل مبالغ مالية ووعد منهم بأداء العمرة لكل منهم مقابل قتل أي من المتظاهرين أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم
 
كما اتهمت النيابة العامة المتهمين حيازة مفرقعات " قنبلة هجومية يدوية عسكرية " بدون ترخيص واستعمالها في أعمال تعرض حياة المواطنين للخطر، كما أنهم أحرزوا أسلحة نارية " بنادق إليه وبنادق خرطوش " واستخدموها أمام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم بقصد استعمالها في أنشطة تخل بالأمن العام وبقصد المساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي ، كما أحرزوا أسلحة بيضاء لاستخدامها في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغا من الضرورة المهنية أو الحرفية  وقاموا بالتخطيط لإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم المتواجدين "المتظاهرين" أمام مقر الجماعة قاصدين إزهاق أرواحهم.