مذكرة تفاهم بين التصديري المصري والهندي للصناعات الهندسية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
وقع المجلس التصديري للصناعات الهندسية المصرية، مذكرة تفاهم مع المركز التصديري للصناعات الهندسية بالهند، على هامش معرض "أوتوتك" لقطع الغيار والإكسسوارات في دورته الرابعة والعشرين المنعقد بالقاهرة.

وقعت مذكرة التفاهم من الجانب المصري مها صالح المدير التنفيذي للمجلس، وعن الجانب الهندي وقع سيكاتا دوتا نائب المجلس التصديري للصناعات الهندسية الهندية.

وتهدف مذكرة التعاون المشترك إلى عمل شركات تجارية بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال دعم وتنمية الصادرات وإعداد سياسات وإستراتيجيات وتعاون في تنظيم المعارض والبعثات التجارية والاستفادة من فرص الاستثمار الموجودة في البلدين ويتم تنفيذ عدد من برامج والأنشطة المشتركة بين المجلسين لزيادة صادرات هذا القطاع في الأسواق الدولية.

من جانبها، قالت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس، إن البروتوكول يهدف إلي تبادل الخبرات وعمل الشراكات مابين الجانب المصري والجانب الهندي، والاستفادة من النموذج الهندى لعمل إستراتيجية لتنمية الصادرات الهندسية الهندية من خلال التركيز على أسواق ومنتجات ذات تنافسية عالية، إضافة إلي نقل الخبرات في العمالة المهنية وسبل التسويق.

وأشارت صالح، إلى أنه يجري في الوقت الحالي التجهيز لتنظيم معرض في الهند مارس المقبل للصناعات الهندسية بكل قطاعاتها، حيث تم دعوة مصر لتكون Focus »ountry.

وشهد مراسم التوقيع سانجاي باتشاريا السفير الهندي بالقاهرة، والمهندس عمرو أبوفريخة رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية المصرية، والمهندس عبدالمنعم القاضي نائب غرفة الصناعات الهندسية ومي عسل مدير التسويق بالهيئة العامة للمعارض.





 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا