خلال مؤتمر إطلاق حملة "لأني رجل"..

مايا مرسي: "الرجل ليس مجرد لقب"

"الرجل ليس مجرد لقب.. الرجل الحقيقي صفات تحمل كل معاني الشهامة ..المروءة ..الشريك .. الاحتواء ..السند"، بهذه الكلمات المعبرة بدأت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة خلال المؤتمر الذي نظمه المجلس القومي للمرأة لإطلاق حملة "لأني رجل".
جاء ذلك في إطار برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين"، والذي يقوم بتنفيذه المجلس بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي وذلك في إطار حملة الـ 16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتي يطلقها المجلس خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2017.
وأكدت مايا مرسي، أن للرجل دور هام في حياة كل فتاة وامرأة فهو الأب ، الأخ ، الزوج ، الابن ، مشيرة إلى أن القليل من الرجال يرون الرجولة تحكماً ، وانتقاصا من حرية المرأة والفتاة ممثلا في حرمانها من التعليم ، ممارسة الرياضة، العمل ، الوصول لمواقع اتخاذ القرار ، الإجبار على الزواج المبكر ، وقد يستغلها القلة مبررا للتحرش أو ممارسة العنف ضد المرأة والفتاة. 
وأوضحت أن هذا ليس هو المفهوم الحقيقي للرجولة ، وهذا ليس رأينا الشخصي وإنما هو رأى رجال حقيقيون يدركون المعنى والقيمة "للرجولة" يمارسونها في أفكارهم وتصرفاتهم وسلوكياتهم ، وقرروا يكونوا شركاء حقيقيون ، يدعمون ويؤازرون شريكاتهم ، ومن هنا جاءت حملة " لأني رجل " ، مشيرة إلى إنها حملة هادفة وبناءة هدفها التأكيد على الدور الهام والمؤثر للرجل في حياة أبنته- زوجته – أخته- أمه – زميلته في العمل .
وتوجهت بخالص الشكر والتقدير لرجال مرموقين مشهورين ومؤثرين أعلنوا دعمهم للحملة منذ بداية انطلاقها ، منهم اللاعب المصري العالمي محمد صلاح، الإعلامي القدير أسامة كمال ، الإعلامي الكبير خالد صلاح ، الفنان الشهير ظافر العابدين، الفنان زاب ثروت ، الإعلامي الكبير خالد حبيب، السيناريست محمد حفظى الموسيقار هانى مهنى ، وغالى مظهر وشركة كريم وعدد الداعمين في تزايد مستمر 
وأكدت أن الشخصيات السابق ذكرها مشاهير ومؤثرين وملهمين لديهم ملايين المعجبين الذين يعتبروهم قدوة ومثل أعلى ورأيهم وفكرهم بالنسبة لهم بمثابة طاقة نور .. فلهم منا كل الشكر. 
وأعربت عن أملها في إلا يقتصر نجاح الحملة على المستوى المحلى ولكن تنطلق لكل أنحاء العالم ..فجميع فتيات ونساء العالم في حاجة للدعم والمساندة. 
وأكدت بليرتا اليكو ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن هذا العام كان عاما ناجحا بالفعل لسيدات مصر مع الدعم الذي تتلقاه المرأة من الرئيس عبد الفتاح السيسي وإطلاقه لأول إستراتيجية لتمكين المرأة 2030 تحقيقا لأهداف الإستراتيجية الوطنية لتنمية المستدامة 2030 متوجه بالشكر للمجلس القومي للمرأة والحكومة المصرية في إعداد الإستراتيجية، وهو دليل علي ما تتمتع به المرأة المصرية من إدارة سياسية مؤمنة بالمرأة وبقدراتها وحقها في أن يكون صوتها مسموع لدي المسئولين، مشيرة إلى أن اليوم نحتفل باليوم العالمي للحقوق الإنسان وأن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ينص أن جميع بني البشر أحرار ومتساوون في الحقوق والواجبات وهو ما نص عليه الدستور المصري وهو أساس أي مجتمع يسعي للنهوض والتقدم.