ميري: قضية القدس جمعتنا.. ونتمنى أن تكون بداية جديدة للتضامن العربي

أكد الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة "الأخبار"، الأمين العام لاتحاد الصحفيين أن قضية القدس جمعتنا، وأتمنى أن يكون في بداية جديدة للتضامن العربي في مختلف القضايا والتحديات التي نواجهها.


وأضاف"ميري" خلال عرضه تقرير النشاط أمام اجتماع الأمانة العامة والمكتب الدائم الذي يعقد في العاصمة العراقية بغداد أنه برغم ما تمر به منطقتنا العربية من ظروف هي الأصعب في تاريخها في ظل إرهاب مقيت وحروب أهلية ومحاولات للتدخل الخارجي والتقسيم، إلا أن الاتحاد كان دائما متواجدا وملتزما بميثاقه يدافع عن وحدة الدول العربية ويواجه الإرهاب المقيت.


وأكد أنه لم يمر حدث جلل دون أن يترك الاتحاد بصمته ويعلن رأيه على الرأي العام العربي والعالمي، متابعا: "يلتزم الاتحاد بجمع الشمل العربي ورفض تقسيمه أو التدخل في شئونه، نختلف في الرأي لكن لا يمكن أن نختلف حول الحقائق الأساسية ،نؤمن أن حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير في قلب الدفاع عن أمتنا ودولنا وأن قوتنا في وحدتنا ".


وشدد خالد ميرى على أهمية قيام الاتحاد بتنظيم دورات تدريبية للصحفيين العرب الشبان ووضعه جدول زمني لعقد هذه الدورات التدريبية إما على مستوى المقر الرئيسي بالقاهرة أو تنظيمها على مستوى إقليمي في الدول شرق أوسطية ودول الخليج أو الدول الأعضاء في شمال أفريقيا.


ووجه التهنئة للعراق على انتصاراتها على تنظيم داعش الإرهابي والشكر على الحفاوة والترحاب.