رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 17 ديسمبر 2017 05:52 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

سويسرا: ملتزمون بإقامة دولة فلسطينية على حدود 67

  • أ ش أ

  • الجمعة، 08 ديسمبر 2017 - 01:57 ص

    صورة أرشيفية
    صورة أرشيفية

    أكدت وزارة الخارجية السويسرية، أنها ترى أن يستند أي حل للصراع في الشرق الأوسط إلى اتفاق شامل وتفاوضي بشان الوضع النهائي للقدس، يحترم حقوق وتطلعات جميع الأطراف المعنية، وذلك في ضوء قرار مجلس الأمن (478).

    وذكرت الوزارة، في بيان الخميس 7 ديسمبر، أن سويسرا ترى أن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل يشكل عقبة أمام السلام العادل والدائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين على أساس حل الدولتين المتفاوض عليه.

    وأكدت الخارجية السويسرية، أن سويسرا لا تعترف بسلطة إسرائيل خارج حدود 1967، وملتزمة بإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة ومتصلة وذات سيادة وعلى أساس حدود 1967، كما أن سويسرا لن تعترف بأي تغيير في حدود 1967، بما في ذلك ما يتعلق بالقدس، وذلك ما لم تنجم عن اتفاق تفاوضي بين الطرفين، لافتة إلى أن هذا الموقف أكده بشكل خاص قرار مجلس الأمن 2334.

    وشددت الخارجية، في بيانها، على أنه وفي غياب اتفاق دولي حول وضع القدس فإن سويسرا ستحتفظ بسفارتها في تل أبيب، داعية جميع الأطراف إلى الامتناع عن العنف وأي عمل آخر قد يسهم في تقويض آفاق السلام العادل والدائم، مشيرة إلى أنها أكدت على موقفها من القرار الأمريكي للسفارة الأمريكية في العاصمة السويسرية اليوم.