رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 17 ديسمبر 2017 07:37 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

للنهوض بالقطاع ..

توصيات بتعزيز قنوات الاتصال بين التعليم و صناعة السياحة

  • بوابة أخبار اليوم

  • الجمعة، 08 ديسمبر 2017 - 12:35 ص

    خلال فعاليات المنتدى
    خلال فعاليات المنتدى

    أوصى منتدى الحوار الأكاديمي المهني للتعليم العالي السياحي، بتعزيز قنوات الاتصال الفاعل بين التعليم السياحي، وصناعة السياحة للنهوض بالقطاع.

    جاءت التوصيات في ضوء معايير ضمان الجودة والاعتماد، الذى نظمته كلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم برئاسة الأستاذة الدكتورة هناء عبدالقادر عميد الكلية.

    كما تضمنت توصيات المنتدى التأكيد على أهمية التدريب باعتباره أحد الأركان الأساسية في العملية التعليمية وأن يتضمن التدريب أيضا أعضاء هيئة التدريس فضلا عن الطلاب، وضرورة تنظيم عدد من المؤتمرات والمنتديات المشتركة بين رجال الصناعة والأكاديميين.

    وشدد المنتدى على ضرورة التعرف على المشاكل الحقيقية التي تواجه القطاع وتنويع أساليب التعليم والتعلم وأن يتم تزويد الطلاب بالمعارف الكافية والمفيدة، كما أوصى  بضرورة إنشاء مكتب إقليمى لوزارة السياحة بالفيوم، وتحديد المسارات الوظيفية للعاملين في مجال السياحة وفرص الترقي المستقبلية.

    وتضمنت أهداف المنتدى الذي ضم كوكبة من ممثلي الكليات والمعاهد السياحية على مستوى الجمهورية وممثلي القطاع السياحي الحكومي والخاص الوقوف على المشكلات والتحديات التي تواجه التعليم العالي السياحى وسبل مواجهتها.

    وفى الإطار ذاته، دارت رحى النقاشات حول ثلاثة محاور رئيسية هي دور اعتماد مؤسسات التعليم العالى في النهوض بصناعة السياحة، الإعداد الأكاديمي والمهني لخريج السياحة والفنادق، في ضوء معايير ومتطلبات الاعتماد، ضمان جودة التعليم والاعتماد وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.  

    يذكر أن المنتدى نظمته وحدة ضمان الجودة بكلية السياحة والفنادق، برئاسة الدكتور محمد فراج، بالتعاون مع هيئة ضمان جودة التعليم، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، والاستاذة الدكتورة يوهانس عيد رئيس هيئة ضمان جودة التعليم والاستاذة الدكتورة هناء عبدالقادر عميد كلية السياحة والفنادق بالفيوم.