المحامين: إضراب جزئي لمساندة القدس في مواجهة قرار الرئيس الأمريكي

سامح عاشور
سامح عاشور
أعلن مجلس النقابة العامة برئاسة النقيب ورئيس اتحاد المحامين العرب سامح عاشور، نتائج الجلسة الطارئة، بشأن قرار الرئيس الأمريكي ترامب الذي أعلن عنه أمس الأربعاء 6 ديسمبر، بأن القدس عاصمة إسرائيل .


وأكد أمين عام النقابة خالد أبو كريشة، أن قرار ترامب أفصح عن انحيازه التام للكيان الصهيوني، ويؤكد على اغتصابه للأرض المحتلة، بما في ذلك من مخالفة للشرعية الدولية للأمم المتحدة، والتي تعد الحلقة الأسوأ من حلقات سلسلة الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني. 


 وتابع : "وقد بات حقيقة قضية فلسطين أنها  قضية الاغتصاب الأولى، وقد استنفر لها ضمير الشعب العربي بأسره ، ولن تسمح الشعوب أن يحصلوا على أجزاء من فلسطين، ولا تنازل عن الدولة كاملة دون أي تقسيم من الكيان الصهيوني".


وأوضح أبو كريشة أن مجلس النقابة توافق على الدعوة إلى عقد مؤتمر مشترك بين النقابات المهنية ونقابة المحامين، ويدعى فيه كافة النقابات الفرعية للمحامين لمناقشة ذلك الحدث الجلل واتخاذ قرار حاسم تتحد فيه كافة النقابات على قلب رجل واحد لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين .


وأعلن " أنه تم التواصل مع الأمين العام لاتحاد المحامين العرب لإطلاق دعوي بشأن تنظيم مؤتمر طارئ استثنائي بالقاهرة في وقت عاجل، لسرعة البت في الأمر وطرح عروبة القدس على الصعيدين القومي والدولي والوقوف صفا ويدا واحدة من المحامين العرب دون تهاون أو تخاذل في الرد على ذلك الواقع الغاشم من الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا على ضرورة إعلان رد واضح قاطع أمام العالم اجمع .


وانتهى المجلس إلى الموافقة على عمل إضراب جزئي يثبت بمحاضر الجلسات بيان النقابة الصادر بالأمس والدعوة إلى مؤتمر عام لاتحاد المحامين العرب بالقاهرة تشارك فيه النقابات الفرعية للمحامين مع رفع علم فلسطين وصورة الأقصى على النقابة.