رئيس الوزراء الفلسطيني: قرار ترامب بشأن القدس مخالف للقوانين الدولية


أكد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مدينة القدس مخالف لجميع قرارات الشرعية الدولية والقوانين والتفاهمات المعروفة التي تعترف بكون القدس مدينة فلسطينية محتلة وقع عليها الاحتلال خلال عدوان عام 1967.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود: " إن رئيس الوزراء شدد على أن الإجراءات الأمريكية بشأن مدينة القدس تخرج واشنطن من رعاية عملية السلام ومن الرباعية الدولية".
وأوضح أن تلك الإجراءات الأمريكية تشجع إسرائيل على التمسك بالاحتلال والاستمرار في سياستها الرافضة لكافة الجهود المبذولة من أجل إحياء عملية السلام التي لا تقوم إلا على أساس تطبيق رؤية حل الدولتين الذي يعني إقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو عام 1967.
وأضاف المتحدث الرسمي، إن رئيس الوزراء دعا إلى تنظيم الصفوف واستعادة الوحدة الوطنية وتجاوز كافة العقبات مهما كانت، وذلك تلبية لما تمليه علينا المصلحة الوطنية العليا في هذا الوقت الدقيق، وتتطلبه المرحلة للوقوف بحزم وثبات أمام التحديات الخطيرة التي باتت تهدد المشروع الوطني والقضية الفلسطينية برمتها.