عميد «سياسة واقتصاد»: مصر بدأت التحول لاقتصاد مستقر وعصري

 الدكتورة ماجدة صالح
الدكتورة ماجدة صالح
أعلنت الدكتورة ماجدة صالح، القائم بأعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الكلية حصلت على الاعتماد والجودة للمرة الثانية.

وأوضحت " صالح " أن اهتمام الكلية بموضوع الاستثمار نابع من حرصها على مواجهة صعوبات التنمية للقضاء على التعثر التنموى فى مصر، وزيادة الإنتاج بما يؤدى لزيادة الدخل القومى وتوفير الخدمات وفرص العمل والتخصصات المحتلفة، قائلة: "لا نقلل من دور قانون الاستثمار الجديد فى مصر الذى من المنتظر أن يمارس أنشطة عديدة".
 
وأضافت ماجدة صالح، بكلمتها خلال حلقة نقاشية بعنوان "الاستثمار فى مصر: الجديد فى السياسات والإجراءات" ضمن حلقات منتدى السياسات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، أن الاقتصاد المصرى يستطيع تخطى الصعوبات المالية ومصر بدأت بتحولها لاقتصاد مستقر واقتصادى وعصرى وستتخطى الصعوبات كما فعلت خلال الأزمة المالية عام 2008.
 
وتابعت القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن مصر خطة تبنت طموحة لحل الاختلال فى الاقتصاد الكلى للحد من المخاطر الاقتصادية وتعزيز الثقة مع المستثمرين والمساعى الحميدة للحكومة كان لها دور فى تطوير الاقتصاد المصرى وجذب الاستثمار الأجنبى وتحسين ظروف العمل والظروف المعيشية بأقصى سرعة وإنجاز لأن المصريين يستحقون الكثير.