ألمانيا تدين إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي جديد

 المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل
أدانت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا جديدا، مؤكدة ضرورة تضافر الجهود ضد تهديد الأمن الدولي .
جاء ذلك في تغريده لمتحدث الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال فيها "تضافر الجهود ضد تهديد الأمن الدولي الذي تشكله بيونج يانج صار مهما أكثر من أي وقت مضى".
وفي السياق، قال وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل - حسبما ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - إنه سيقوم باستدعاء السفير الكوري الشمالي لدى برلين، مشيرا إلى أن بيونج يانج انتهكت - مرة أخرى - القانون الدولي كما أن هذا العمل يشكل تهديدا للأمن الدولي.
وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قد أعلن - قبل قليل - أن بلاده حققت هدفها المتمثل في أن تصبح دولة نووية بعد أن اختبرت بنجاح صاروخا جديدا عابرا للقارات يمكنه استهداف القارة الأمريكية برمتها.
وقال كيم جونج أون - بعد إشرافه على إطلاق الصاروخ "هواسونج-15" - إنه يشعر بالفخر لأن بيونج يانج تمكنت في نهاية المطاف من تحقيق الهدف التاريخي الكبير وهو استكمال القوة النووية للدولة.
يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت قبل ساعات صاروخا باليستيا سقط في بحر اليابان، مما أثار انتقادات دولية حادة ، وقال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إن الصاروخ ارتفع بشكل أكبر من أي صاروخ سابق أطلقته بيونج يانج .