وزير القوي العاملة: الحكومة جادة في مواجهة مشاكل الاستثمار

وزير القوي العامله مخمد سعفان
وزير القوي العامله مخمد سعفان
أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الحكومة أولت اهتماما شديدا خلال الفترة الأخيرة بالقطاع الخاص ودوره الكبير الذي يلعبه في تحقيق التنمية المستدامة وأهدافها المنشودة في ظل اهتمام القيادات السياسية بحل مشاكل القطاع الخاص.

وأضاف سعفان أن الحكومة المصرية سعت إلى توفير إلى عوامل نجاح الاستثمارات وتوفير مناج جيد للمستثمرين والبيئة التشريعية وزيادة الكفاءة الاقتصادية والتي تعتبر العوامل الرئيسة لتحقيق التنمية الاقتصادية في مصر.
وأشار إلى أن الحكومة وضعت في اعتبارها من خلال تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030 أسس القضاء على الفقر والحد من البطالة من خلال إطلاق خارطة الاستثمار الصناعي هذا الشهر والتي تشمل توفير 4360 فرصة عمل في الاستثمار الصناعي بجميع المحافظات.
وأكد الوزير في كلمته التي ألقاها نيابة عنه عادل رسلان رئيس الإدارة المركزية والأمين العام إلى أن الحكومة كانت جادة في علاج مشاكل الاستثمار والعمل على وضع استراتيجية للاستثمار من خلال الموافقة على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد والذي يعتبر خطوة جادة في حل مشاكل أزمة المستثمرين الأجانب والمحليين.
جاء ذلك خلال فعاليات ورشة العمل الوطنية حول "القطاع الخاص ودوره في التنمية المستدامة"، ويشارك فيها أطراف الإنتاج الثلاث "حكومة، وأصحاب أعمال، وعمال" وتنظمها منظمة العمل العربية بدعوة من مديرها العام فايز المطيري.