أبرز 7 مساجد في العالم استهدفها الإرهاب .. أخرها «الروضة»

مسجد الروضة بالعريش
مسجد الروضة بالعريش
  في سلسلة العمليات الإرهابية المتصلة التي تشهدها مصر من قبل قوى الشر و الإرهاب، التي تترصد لأمن واستقرار مصر، وفي حادثة إجرامية جديدة، استهدف مجموعة من الإرهابيين مسجدًا بقرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد، أسفرت عن استشهاد 155 شهيدا، و120 مصابا آخرين.

وفي سياق استهداف دور العبادة وتحديدا المساجد ترصد «بوابة أخبار اليوم »  أبرز 7 مساجد تم استهدافها حول العالم، وكان أخرها استهداف مسجد بقرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد.

مسجد بئر العبد
فجر مسلحون مجهولون عبوة ناسفة، عقب صلاة الجمعة، في مسجد بقرية الروضة تابع لمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

ارتفع أعداد المصابين في حادث تفجير عبوة ناسفة، بمحيط مسجد بقرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، إلى 184 شيهدًا ، و 125 مصابًا.

انفجار مسجد في أفغانستان

قتل نحو 30 شخصًا وجرح أكثر من 63 في تفجير انتحاري استهدف، مسجدا للشيعة في هرات، المدينة الرئيسية في غرب أفغانستان قرب الحدود الإيرانية، وسط تدهور الوضع الأمني في البلاد، فيما وقالت سلطات مستشفى في هرات إن كل القتلى والمصابين كانوا يصلون في المسجد عندما فجر انتحاري نفسه، ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم في البلد الذي لقي فيه أكثر من 1700 مدنيًا حتفهم هذا العام حتى الآن.
 
تفجير مسجد الرضا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، في حادث تفجير مسجد الرضا داخل حي محاسن في محافظة الإحساء أثناء صلاة الجمعة، إلى 4 قتلى و 18 مصابا بينهم رجل أمن، وفي وقت سابق أوضح متحدث أمني باسم الوزارة،  أن أحد الإرهابيين اعتقل وكان يرتدي حزاما ناسفا بعد تبادل إطلاق النار معه.

انفجار مسجدا للشيعة 

أعلنت دولة الكويت الحداد الرسمي عقب انفجار إرهابي استهدف مسجدا للشيعة كانوا يؤدون صلاة الجمعة في مسجد الإمام الصادق وسط العاصمة حيث فجر إرهابي حزاما ناسفا كان يرتديه وسط المصلين ونتج عن الحادث وفاة 27 شهيدا وإصابة 220 شخصا إصاباتهم متفاوتة.

انفجار مسجدا باليمن

ارتفع عدد قتلى التفجير الذي استهدف مسجد المؤيد بمنطقة الجراف في العاصمة اليمنية صنعاء إلى 32 شخصا، كما أصيب 98 آخرون، حسبما أفاد مراسلنا في اليمن، وكانت قد شهدت  صنعاء دوي انفجارين عنيفين نتيجة التفجير الذي نفذه انتحاري داخل المسجد خلال أذان المغرب، بينما انفجرت قنبلة ثانية أمام باب المسجد، حسبما أفاد مسئولون بالشرطة.

تفجير مسجد بألمانيا

أفادت شرطة مدينة درسدن بولاية ساكسونيا الألمانية، أنّ الاعتداء على مسجد الفاتح جرى بواسطة متفجرات مصنوعة يدوياً.

حسب تصريح شرطة المدينة، فإنّ "أجهزتها هرعت إلى مسجد الفاتح الكائن في شارع هوندورفر بمدينة درسدن عقب سماعها دوي تفجير، مشيرةً إلى أنّ رجال الشرطة عثروا على قطع لمتفجرات مصنوعة يدوياً"، وأضافت الشرطة، عبر بيان، أنّ "إمام المسجد برفقة زوجته وطفليه كانوا داخل المسجد أثناء وقوع التفجير الذي ألحق أضراراً ببابه، وغطى جدرانه بالدخان الأسود". 

تفجير مسجد بسوريا

قتل 5 أشخاص وأصيب عدد آخر، في انفجار سيارة مفخخة قرب مسجد الميتم في مدينة أعزاز شمالي سوريا.

وقالت مصادر أمنية إن السيارة انفجرت في منطقة جامع الميتم وسط المدينة، مما أدى لوقوع 5 قتلى والعديد من الجرحى، كحصيلة أولية، فضلاً عن وقوع أضرار مادية في المحال التجارية.