تفاصيل الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة بالعريش عقب صلاة الجمعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
فجر مسلحون مجهولون عبوة ناسفة، عقب صلاة الجمعة، في مسجد بقرية الروضة تابع لمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وقالت مصادر أمنية، إن عناصر مجهولة قامت بزرع عبوة ناسفة بجوار مسجد بقرية الروضة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين.

وأضافت المصادر الأمنية أن العناصر المسلحة داهمت المسجد بـ 6 سيارات لاند كروزر عقب رفع الأذان الثاني لصلاة الجمعة وأمطروا المصلين بالرصاص.

وفي رد فعل سريع يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الثالثة عصر اليوم، اجتماعا باللجنة الأمنية والتي تضم وزراء الدفاع والداخلية ومديري المخابرات العامة والحربية؛ لبحث تداعيات حادث تفجير مسجد شمال سيناء .

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، تحرك فريق طبي من القاهرة متوجها إلى شمال سيناء للمشاركة في إسعاف مصابي الحادث الإرهابي، الذي استهدف المصلين عقب صلاح الجمعة 24 نوفمبر.

وشدد مجاهد على عدم وجود أي حالات وفاة ناتجة عن الحادث الإرهابي حتى الآن، مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف التي وصلت موقع التفجير بلغت 50 سيارة مجهزة، وجاري نقل المصابين لمستشفيي بئر العبد والعريش العام.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تحرك فريق طبي من القاهرة متوجها إلى شمال سيناء للمشاركة في إسعاف مصابي الحادث الإرهابي، الذي استهدف المصلين.

وقامت قوات الأمن بغلق طريق العريش وتمشيط الطرق لضبط العناصر الإرهابية.

إمام مسجد الروضة ضمن شهداء

وكشفت مصادر خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن إمام مسجد الروضة ضمن شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع الجمعة 24 نوفمبر.
وقد أعلنت رئاسة الجمهورية الحداد لمدة 3 أيام، بعد الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمركز بئر العبد في شمال سيناء.

النائب العام: حادث مسجد الروضة أسفر عن استشهاد 235 مواطنا و109 مصاب 

أعلن مكتب النائب العام وصول ضحايا حادث استهداف المصلين في مسجد الروضة بالعريش، إلى 235 شهيدا و109 مصاب.

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق مكبر من أعضاء النيابة العامة تحت إشراف المستشار عمر سامي المحامي العام الأول لنياباتت استئناف الإسماعيلية إلى المستشفيات التي استقبلت المصابين في حادث مسجد الروضة الإرهابي. 

إدانة جماعية من أعضاء مجلس النواب على الحادث الإرهابي بالعريش

علق عدد كبير من أعضاء مجلس النواب، على الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمركز بئر العبد في محافظة شمال سيناء، اليوم الجمعة.
وأصدر الأعضاء، بيانات للتنديد في الحادث الذي راح ضحيته العشرات من المصريين وهم بين يدي الله يؤدون فرائض صلاة هذا اليوم العظيم.

تنكيس الأعلام بمحافظة الجيزة 3 أيام حداداً على الشهداء
من جانبه أدان اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، الحادث الإرهابي الغاشم والجبان الذي استهدف مسجدا بشمال سيناء في أثناء صلاة الجمعة، معلنًا تنكيس الأعلام بالمحافظة والوحدات المحلية التابعة لمدة 3 أيام.