وصول 400 سائح من جنسيات مختلفة لميناء سفاجا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر إن ميناء سفاجا استقبل صباح الجمعة 24 نوفمبر، السفينة السياحية #### SIL«Eک SPIکIT #### و على متنها 400 سائح من جنسيات مختلفة و 332 فرد طاقم وجنسيتها من مالطا قادمة من ميناء شرم الشيخ وستتوجه إلي الأقصر وأسوان .

وأوضح ملاك - في تصريح صادر عن الهيئة الجمعة 24 نوفمبر، أن ميناء الغردقة يستعد لمغادرة السفينة السياحية## »LIO ##و على متنها 86 سائحا من جنسيات مختلفة و 58 فرد طاقم متجهة إلى ميناء العقبة .

وأشار المتحدث إلى أن اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر يتابع وصول السفن السياحية لموانئ الهيئة ، مشددا على مديري الموانئ بضرورة التنسيق مع كافة أعضاء المجتمع المينائى لتقديم كافة التسهيلات ومنها إنهاء إجراءات الجوازات على متن السفينة و استقبال السياح بصالات الوصول الجديدة لإنهاء إجراءات التفتيش والجمارك و سط إجراءات أمنية مشددة .

ووجه أبو سنة بضرورة إعطاء أولوية خاصة لتراكى السفن السياحية بالميناء ، وإلزام التوكيلات والشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين أثناء جولاتهم يرافقها سيارات شرطة السياحة و قوات التأمين و ذلك لجذب العديد من السفن السياحية و إظهار الموانئ المصرية بما يليق بها من مكانة .