بنك ناصر و »تحيا مصر « يتفقان على تمويل المرأة المعيلة والأسر المحتاجة بـ 250 مليون جنيه

محمد عشماوى - مدير صندوق تحيا مصر
محمد عشماوى - مدير صندوق تحيا مصر
وقع بنك ناصر الاجتماعي، بروتوكول تعاون مع صندوق «تحيا مصر» ، يتم بمقتضاه صرف مبلغ 250 مليون جنيه على ثلاث شرائح لتمويل مشروعات موجهة للمرأة المعيلة والفئات الأكثر احتياجا.

وقع البروتوكول عن صندوق تحيا مصر محمد عشماوي المدير التنفيذي للصندوق، وعن بنك ناصر الاجتماعي الدكتور شريف فاروق نائب أول رئيس البنك، والمستشار أحمد الشحات المستشار القانوني لوزارة التضامن الاجتماعي.

وقال الدكتور شريف فاروق، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن البروتوكول يأتي تفعيلا لدور بنك ناصر الاجتماعي، في مجالات التنمية المتكاملة واتساقا مع دور صندوق تحيا مصر التنموي، حيث ستستفيد المرأة المعيلة والفئات الأكثر احتياجا من خلال منحها قروض دوارة توفر فرص عمل و تعظم العائد الاقتصادي على هذه الفئات، مشيرا إلى أن بدء تنفيذ البروتوكول على الفور وبمجرد تحويل الشريحة الأولى.

بدوره، قال محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر ، إن الاتفاق يمثل نقلة نوعية لنشاط صندوق تحيا مصر في مستويات التمكين وزيادة الدخل وخلق فرص العمل، وذلك بالتكامل مع بنك ناصر الاجتماعي باعتباره أكبر هيئة متخصصة في التمويل والنفقة الشاملة للفئات الأكثر احتياجا، وذلك من خلال إتاحة مبلغ 250 مليون جنيها تصرف على ثلاث شرائح.