الناقد هوفيك بديلا لـ بانديلي في "سينما الغد" بالقاهرة السينمائي

انضم الناقد السينمائي اللبناني هوفيك حبشيان إلى لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي. 
جاء ذلك بعد اعتذار "بانديلي" عن الحضور لأسباب طارئةكشف عنها في رسالة اعتذار جاء فيها : "أكتب إليكم بقلب مثقل واعتذار مخلص عن عدم تمكني من مباشرة عملي في مسابقة سينما الغد، فقد حرصت أن أقوم بكل المحاولات خلال الأيام الماضية لكي اتجاوز ظرف خاصة طارئة. تحياتي إليكم وأكرر عميق اعتذاري".
من ناحيته علق الناقد محمد عاطف، مدير مسابقة سينما الغد،على رسالة الاعتذار بقوله :"لا يسعنا سوى تفهم الرسالة، التي أعقبها"بانديلي" بمحادثة هاتفية طويلة سرد فيها تفصيلياً ما لم يوضحه في رسالته وهي أمور نحترم خصوصيتها. أما عن أعمال المسابقة فلن تتأثر نهائيا؛ حيث تقرر أن ينضم إلى عضوية لجنة تحكيم المسابقة الناقد اللبنانيهوفيك حبشيان مسؤول صفحة السينما الأسبوعية في جريدة "النهار" اللبنانية واسعة الانتشار، الذي بدأ حياته المهنية في عدد من الصحف العربية، كما أخرج وأنتج عدداً من البرامج التلفزيونية عن السينما، وأشرف كذلك على مجموعة ورش اقيمت في لبنان لدعم المواهب الشاب، كما دأب، منذ عام 2005،على تغطية المهرجانات العربية والدولية الكبرى، كما شاركفي عدد من لجان التحكيم بمهرجانات ألمانيا وسويسرا وفيتنام واستونيا والمغرب ومصر وجمهورية تشيكيا، وهو أيضاً عضو في الاتحاد الدولي لنقاد السينما وجمعية "نتباك" المتخصصة في الترويج للسينما الآسيوية.
يُذكر أن لجنة التحكيم تضم النجمة الإيطالية كيارا كازيللي، والمخرج المصري شريف البنداري. وتنطلق فعاليات مسابقة "سينما الغد" في الثانية عشرة من ظهر الجمعة ٢٤ نوفمبر بسينما الهناجر في دار الأوبرا، وتستمر الفعاليات حتى يوم ٣٠ نوفمبر.