إخلاء مستشفى طوخ المركزي بعد سقوط جزء من السقف

أخلت مديرية الصحة بالقليوبية أقسام الطوارئ والاستقبال والحضانات والعمليات والعظام وقسم الأطفال ووحدة المناظر بمستشفى طوخ المركزي، حفاظًا على أرواح المواطنين بعد سقوط جزء من السقف.
حضر عملية الإخلاء النائب أحمد بدوي نائب دائرة طوخ وقها، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة وكيل وزارة الصحة وقيادات مديرية الصحة بالمحافظة.
وشدد بدوي على ضرورة سرعة تنفيذ المستشفى الجديد، وهدم المبنى الحالي، الذي لا يصلح وإعادة بنائه، كما ورد في خطة وزارة الصحة 2017/2018.
وأوضح النائب أنه تم التواصل مع الدكتور أحمد عماد وزير الصحة وتقديم بيان عاجل بسبب الانهيار الذي تعرضت له مستشفى طوخ المركزي دون جدوى من وزارة الصحة؛ حيث أكد الوزير للنائب أن المشروع يعوقه الاعتمادات المالية من وزارة التخطيط.
وأشار إلى أن الوزير كلف المسئولين بالصحة بالمحافظة بسرعة إخلاء المستشفى، اليوم، موضحًا أن المستشفى يخدم كل قري المجاورة لمركز طوخ والطريق الزراعي بأكمله، ولابد من تطويره في أسرع وقت.
من جانبه، قال الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إنه تم إخلاء قسم الحضانات بالمستشفى بالكامل وتوزيع الأطفال بها على مستشفى شبين القناطر وقليوب حرصا على حياة الأطفال.
كان مستشفى طوخ المركزي شهد سقوط جزء من سقف قسم الاستقبال بالمستشفى دون حدوث إصابات بين المرضى أو المرافقين، وتبين أن الجزء المنهار حوالي متر من «محارة السقف» سقطت دون حدوث أي إصابات، وتم إخلاء قسم الاستقبال لمكان آخر من المستشفى لحين انتهاء الترميمات.