«قومي المرأة» يعلن نشاط حملة «كوني» خلال 16 يومًا

 يحتفل العالم في 25 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث يطلق المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، حملة تحمل شعار «كوني»، وتمتد على مدار  16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر.
تبدأ فعاليات الحملة بتنظيم معرض للأعمال الفنية بكلية الفنون الجميلة (يتناول المرأة المصرية خلال 108 أعوام)، إلى جانب استضافة فتيات من حي الأسمرات بالكلية لتعليمهن الرسم، فضلا عن إقامة معرض للفن التشكيلي بأكاديمية الفنون.
وتتضمن أنشطة الحملة تنظيم مسابقة بعنوان "إيد على أيد" حول أجمل صورة وأجمل فيديو يعبر عن الدور المثالي للرجل في الأسرة (الأب والأخ والزوج)، فضلا عن إطلاق الفيلم التوعوي "مريم وشمس"، والذي يتناول الصعوبات التي تواجهها الفتيات الصغيرات لاستمرارهن في التعليم، ودور الآباء في دعم تعليم الفتيات.
ويشارك المجلس بالتعاون مع السفارة الاسترالية بالقاهرة في حملة للترويج باليوم البرتقالي، خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما يشارك المجلس في الندوة التثقيفية، حول العنف والتي تقام على هامش المهرجان.
تم التنسيق مع وزارة الأوقاف لتخصيص يوم جمعة في إطار الحملة للحديث عن القضية، ونشر تعاليم الدين الصحيحة التي تحث على حماية المرأة، كما يقوم المجلس بإعداد تنويهات إذاعية حول قضية مناهضة العنف ضد المرأة ويتم إذاعتها على جميع المحطات الإذاعية، فضلا عن تخصيص حلقة من برنامج (حدوته للكبار) لنشوى الحوفي عضوة المجلس لمناقشة القضية، ونشر الوعي بها نظرا لأهمية خطبة الجمعة في نشر التوعية  بمناهضة جميع مظاهر العنف ضد المرأة.
ويقوم المجلس بتنظيم ندوات ومعارض وأنشطة رياضية بالجامعات (الإسكندرية ودمنهور وكفر الشيخ وقناة السويس وبني سويف والمنصورة وعين شمس وأكاديمية الفنون) للتوعية بالقضية إلى جانب تنظيم لقاء مع رؤساء الجامعات لتعزيز دور الجامعات الحكومية في إنشاء لمكافحة العنف داخل الجامعات.
كما ينظم المجلس يوم بمحافظة المنيا يستهدف طالبات وطلاب ومدرسي ومدرسات والأخصائيين الاجتماعيين 10 مدارس بالمحافظة، تتضمن توجيه رسالة الحملة والتعريف بقضية مناهضة العنف ضد المرأة، وأنشطة ثقافية تفاعلية بالتعاون مع وزارة الثقافة.