صور وفيديو| إقامة 5 نجوم لـ «ديوك» في ضيافة ترامب

«ديوك» البيت الأبيض
«ديوك» البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية، عن وصول أهم ضيفين يأتون مرة واحدة من كل عام، ويتم تجهيز استقبال حافل لهم من قبل الرئيس الأمريكي وزوجته السيدة الأولى، وهما "ديكين" الاحتفال بعيد الشكر في أمريكا. 

"درامستيك" و"ويشبون" هما ديكي البيت الأبيض الروميين، واللذين سيشاركا هذا العام بالحفل الوطني للعفو عن ديك رومي بمناسبة عيد الشكر، وتم حجز غرفة لهما في فندق "ويلارد انتركونتيننتال" في العاصمة واشنطن، للمكوث ليلة واحدة قبل إقامة حفل العفو الرئاسي في حديقة الورود بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا.

تقوم مؤسسة الاتحاد الوطني للديوك الرومية سنوياً بتقديم ديكين روميين من أجل حفل العفو الرئاسي، كعادة قديمة تعود إلى زمن رئاسة هاري ترومان في منتصف القرن العشرين، كان قد أعاد الرئيس جورج بوش الأب إحيائها في العام 1989، لتستمر حتى يومنا هذا.

وقد أعلن البيت الأبيض مؤخراً عن خطط الحفل هذا العام وهي :" بعد العفو، سينضم الديكان الروميان إلى ديكي العام الماضي في معرض "جوبلرز ريست" في جامعة فرجينيا التقنية، حيث سيهتم الطلاب والأطباء البيطريون بالديوك الرومية، وسيتمكن الجمهور من زيارتها والتعرف على برامج التعليم والبحث والتوعية للجامعة في مجالات الحيوانات والدواجن والعلوم والطب البيطري".

ونشرت الصفحة الرسمية للبيت الأبيض على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو يظهر وصول الديكين الروميين للبيت الأبيض واستقبالهما، بالإضافة إلى لحظة وصولها إلى غرفتهما في فندق ويلارد انتركونتيننتال، حيث توّفر لهم أيضاً رقائق خشب في أرضية الغرفة، وسريرين كاملين لـ"راحتهما.

بالإضافة إلى فيديو آخر على "تويتر"، بصورتين شخصيتين للديكين "ويشبون" و"درامستيك،" مرفقة كلاهما مع معلومات شخصية عنهما، مثل تاريخ الولادة، وطريقة المشي، والطول، وطول جناحيهما، وحتى نوع الموسيقى المفضل لديهما.

كما يقيم البيت الأبيض أيضاً، تصويتاً عاماً على "تويتر"، يسمح للمتابعين بالتصويت لديكهم المفضل الذي يجب أن يحصل على العفو الرئاسي، ورغم أن التصويت يظهر أن "درامستيك" متقدم على "ويشبون" بمجموع تصويت بلغ 60 بالمائة، إلّا أن مؤسسة الاتحاد الوطني للديوك الرومية تؤكد أن القرار النهائي يعتمد كلياً على الرئيس الأمريكي ترامب، وبالتالي فإن فرص فوز أحدهما لا زالت متساوية.

22thanksgiving2

920x920

920x920_1

Getty_Images-876733206

khyuu

kui

s086529410

Trump_pardons_two_lucky_turkey_Drumstick_and_Wishbone

us-politics-trump-turkey_627ca27c-cf4e-11e7-ab73-d03b3a59d103

white-house-turkeys-media-library