سفير السعودية بواشنطن يؤسس مسار خاص لفئة الصم والبكم بالجامعات الأمريكية

وجه سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، بتأسيس مسار خاص لفئة الصم والبكم للدراسات الجامعية والعليا في الجامعات الأمريكية المتخصصة، وذلك ضمن برنامج الملك سلمان بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي.
وأوضحت سفارة السعودية بواشنطن، أن مبادرة الأمير خالد بن سلمان تأتي إنفاذاً لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز، لرؤساء بعثات المملكة في الخارج بالحرص على التواصل مع المواطنين والمواطنات وتلمس احتياجاتهم والاهتمام بقضاياهم وتذليل ما قد يواجهونه من عقبات.
وأكد البيان أن هذا التوجيه يأتي بعد المفاهمة والتنسيق مع وزارة التعليم بأن يتم تأسيس مسار خاص لفئة الصم والبكم للدراسات الجامعية والعليا وقبول الطلاب المرشحين له من هذه الفئة للدراسة في جامعات أمريكية مخصصة للصم والبكم، وذلك بعد استيفائهم لشروط وضوابط برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
وأوضح البيان أن استجابة الأمير خالد بن سلمان في هذا الشأن بعد أن تقدم أحد الطلاب البكم للالتحاق بالدراسة في جامعة جالوديت بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك خلال اجتماعه بالطلاب في لقاء رؤساء الأندية الـ40 الذي عقد في العاصمة واشنطن شهر محرم الماضي.