رئيس «الدستورية العليا» يطالب بإعادة النظر في علاقة القضاة بالمواطنين

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق
طالب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا، القضاء إعادة النظر في العلاقة مع المواطنين، وعلى وسائل الإعلام ألا تتناول التشكيك في القضاء المصري، مطالبا التأنى في اختيار أعضاء الهيئات القضائية الجدد.

وأضاف ، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، خلال برنامجه مساء Dmc، الذي يبث علي شاشة Dmc، أنه حتى الآن مازال هناك الكثيرون لا يعرفون الدور الخاص بالمحكمة الدستورية العليا، والثقافة الدستورية مازالت بحاجة للمزيد من التعريف بها،و لو الثقافة الدستورية كانت أعمق، سيكون الفرد نفسه يشعر بقوة ويعرف بدقة حقوقه الدستورية وليس فقط حقوقه القانونية.

وتابع عبد الوهاب عبد الرازق، أنه يفكر كثيرا ماذا لو تم تدريس أهم 10 مواد دستورية فى المدارس، وهذا لو حدث حتى لمراحل الإعدادية أو الثانوية، سيكون جيدا للغاية، خاصة أنها مواد بسيطة يمكن إضافتها لكتاب القراءة على سبيل المثال.

وأشار "عبد الرازق" الى أن المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية و المحكمة الدستورية السابق ظل متمسكا بالقيم القضائية التي تربى ونشأ عليها لافتا إلى أن المستشار عدلي منصور لم يشرك أعضاء المحكمة بأي شئ يتعلق بالدولة أثناء رئاسته للجمهورية.