بوتين يعرض على الرئيس الأرجنتيني المساعدة في البحث عن الغواصة المفقودة



عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الأرجنتين موريسيو ماكري، التعاون في البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة "سان خوان"، وفقا لما ذكره بيان للمكتب الصحفي في الكرملين.
وأضاف الكرملين في بيان: "أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعرب خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الجمهورية الأرجنتينية موريسيو ماكري، عن مساندته على خلفية الغواصة المفقودة "سان خوان" في المحيط الأطلسي.
وعرض الجانب الروسي تقديم المساعدة المناسبة في عمليات البحث والإنقاذ، واتفق على الحفاظ على الاتصالات في هذا الموضوع بين وزارتي الدفاع في البلدين.
وبحث الجانبان خلال الاتصال بعض القضايا الراهنة لمواصلة تطوير التعاون بينهما .
يشار إلى أنه فقد الاتصال مع غواصة "سان خوان" التابعة للقوات البحرية الأرجنتينية، يوم 15 نوفمبر وهي في طريقها من ميناء أوشوايا، إلى مدينة مار ديل بلاتا، ويتواجد على متنها طاقم مؤلف من 44 شخصا، ولديها مخزون أوكسجين يكفي لـ 6 أيام . 
يذكر أنه في أخر تواصل مع الغواصة تم الإبلاغ عن حالة طارئة وأرسلت الطائرات والسفن للبحث عنها في المنطقة التي شوهدت فيها آخر مرة.
وقد بنيت الغواصة المفقودة في ألمانيا ودخلت في خدمة البحرية الأرجنتينية في عام 1985، يصل طول الغواصة إلى 66 مترا، وسرعتها إلى 25 عقدة.