بحضور وزير الاتصالات.. 45 خبيرًا ب deliver hero يبحثون فرص الاستثمار بمصر

وزير الاتصالات وقيادات أطلب و دليفري هير
وزير الاتصالات وقيادات أطلب و دليفري هير
أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن مصر تشهد تقدمًا كبيرًا في مجالات عدة، كما تدعم بقوة و تشجع الاستثمارات الصغيرة و الأجنبية.

وأضاف وزير الاتصالات خلال اجتماع 51 عضوًا وخبيرًا دوليًا، لمناقشة الخطط المستقبلية، و فرص الاستثمار في مصر، أن مصر تساند الشركات الصغيرة وتدعمها، ومنها شركة "أطلب"، التي استحوذت عليها شركة "دليفري هير"العالمية، على الرغم من التحديات الكثيرة التي تواجه مصر.

وشدد " القاضي " إلى أن الاقتصاد المصري ينمو ويتقدم بصورة كبيرة وفي الاتجاه الصحيح وبخاصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي جاء على قمة القطاعات محققا نموا بنسبة 12.5% والذي يتوقع أن ينمو أكثر في الفترة القادمة. وشدد "القاضي" قائلا: "على أن مصر حريصة جدًا علي تهيئة أجواء مشجعة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وذلك ليس فقط من خلال الحوافز والمزايا التي يقدمها قانون الاستثمار المصري الجديد، ولكن أيضا من خلال توفير عمالة مدربة ومميزة من الشباب المصري، لذا فان من أولوياتنا الاستثمار في التدريب إذ إننا نؤمن أن بناء الإنسان يعني بناء الاقتصاد".

وأشار وزير الاتصالات خلال كلمته إلى الجهود المبذولة لتوفير بنية تحتية، وذلك من خلال تحديث المنصات التكنولوجية في الإسكندرية وبرج العرب وأسيوط، وبناء الجديد في محافظتي بني سويف ومدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية، إضافة إلي ذلك تم الترقية إلى خدمات الجيل الرابع للاتصالات، وأضاف أن مصر توفر مزايا تنافسية كثيرة للاستثمار من حيث الخدمات والعمالة مما يقلل من التكلفة الاجمالية للملكية. واضاف الي ان مصر احتلت مؤخرا المركز الرابع عشر في مجال الاستعانة بمصادر خارجية وأنها تعتبر جسرا هاما للاستثمارات الأجنبية.

وأوضح الوزير أن مصر تسير في اتجاه المجتمع الرقمي وان ذلك يأتي في أولويات الدولة، مشيدا بالشباب المصري النابغ الذي لولا كفاءته ومهارته لما تمكنت شركة "اطلب" من النجاح في مجال خدمة التوصيل حيث انها باشرت توصيل وتسليم مئات الملايين من الطلبات.

من جهته أكد وليد السعدني، رئيس شركة "اطلب" مصر المتخصصة فى تقديم خدمات طلب الطعام عن طريق الإنترنت، أن تعاون شركته الأخير مع شركة "ديلفيري هيرو" العالمية الرائدة في هذا المجال، والتي جاءت للاستثمار في السوق المصري، من خلال الاستحواذ على الشركة يعد أبرز مثال على أن مصر بيئة خصبة للاستثمار والنمو.

وعن "أطلب" قال السعدني: " أطلب هو واحد من أهم تطبيقات الموبايل التي تتسق مع التكنولوجيا الحديثة التي توفر أكثر من 230 قائمة مأكولات من جميع المطاعم المفضلة لك وكل هذا متوفر بضغط زر".


قال ، نيكولاس أوزبرج، أحد مؤسسي شركة "Delivery Hero"، أن الشركة تبحث دائمًا على شركاء نجاح في دول مختلفة، مُضيفًا أن مصر تُعد من أكثر الأسواق الجاذبة للاستثمار الأجنبي في دول الشرق الأوسط، مما يعزز قرار الشركة بالاستحواذ على شركة Otlob.
 كما أكد أن "Delivery Hero"  متواجدة في حوالي 10 دول على مستوى الشرق الأوسط من خلال الشركات المحلية مثل Otlob في مصر وTalabat في دول الخليج.

واضاف أن مصر تُعد من أكثر الأسواق الجاذبة للاستثمار الأجنبي في دول الشرق الأوسط، وأن العمل مع نحو أكتر من 40 دولة حول العالم تتضمن تركيا والسعودية والكويت وألمانيا و أوكرانيا، ووقع اختيار الشركة علي ضم "اطلب" إلى قائمة الحلول والخدمات التي تقدمها ديلفري هيرو العالمية حيث تستهدف الاستحواذ على أفضل المواقع والتطبيقات المقدمة لخدمات طلب الطعام عبر الإنترنت في بلدانها وعلى رأسهم أطلب كمثال على نجاح العلامة التجارية المصرية التي انطلقت للعالمية.

يذكر أن تطبيق أطلب انطلق كموقع إلكتروني عام 1999 وصولا لتطبيق الهواتف الذكية لتسهيل عملية طلب الطعام للمستخدمين، وتراوحت نسبة الزيادة السنوية لقاعدة مستخدمي "اطلب" العام الماضي نسبة 100%، في حين شهدت الشهور الأولى من العام 2017 زيادة بنسبة 300%، فيما تقوم شركة “دليفري هيرو” بتنفيذ 200 مليون طلب للطعام سنويا، وتعمل في 42 دولة حول العالم، كما أنها تحتل المركز الأول في 35 دولة لطلب الطعام أونلاين.