فيديو وصور| فقد أول ضابطة غواصات في المحيط

إليانا ماريا كرافجيك أول ضابطة غواصات
إليانا ماريا كرافجيك أول ضابطة غواصات
أعلنت وزارة الدفاع الأرجنتينية على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن فقد طاقم الغواصة الأرجنتينية في جنوب المحيط الأطلسي، الذي يضم "إليانا ماريا كرافجيك" أول ضابطة غواصات بالبلاد.

تحدثت "كرافجيك" في الفيديو المنشور على "فيسبوك" عن تجربتها كأول امرأة تعمل في طاقم غواصة وهو مجال يغلب عليه الرجال، وذكرت حينها أنها تتطلع إلى أن تصبح قائدة غواصة بالبحرية يوما ما.

وقالت الضابطة في الفيديو: "إن فكرة وجودك تحت الماء وإبحارك، وكونك المرأة الوحيدة التي فعلت ذلك في البلاد، فهذا غريب لكنه مشوق في الوقت ذاته ويحمل تحديات كبيرة".

وفقد الاتصال بالغواصة سان خوان الأسبوع الماضي وهي على بعد 432 كيلومترا من ساحل جنوب الأرجنتين، وتحمل الغواصة الألمانية الصنع طاقما من 44 فردا.

وانضمت كرافجيك البالغة من العمر 35 عاما للبحرية في عام 2004، بعد التقدم للعمل في البحرية بناء على إعلان على الإنترنت، وارتقت في عملها منذ ذلك الحين إلى أن أصبحت أحد المسئولين في الغواصة.

وتخرجت كرافجيك في كلية الغواصات والغوص في الأرجنتين عام 2012 كأول ضابطة بهذا المجال،

وعبرت دوما عن حبها لعملها في البحر وفقا لما تقوله شقيقتها سيلفينا، التي قالت: ""كأنها ولدت من أجل ذلك، إنها حقا تحب ما تقوم به في البحرية".

يذكر أن تشارك أكثر من 12 سفينة وطائرة من الأرجنتين والولايات المتحدة وبريطانيا وتشيلي والبرازيل في عمليات البحث عن الغواصة المفقودة. 

179044_Image1

179044_Image2

179044_Image3

179044_Image4

179044_Image5