رئيس الإتحاد المصري للمقاولين : برامج تدريبية لرفع كفاءة العنصر البشري لتنمية القطاع


 صرح المهندس حسن عبد العزيز رئيس الإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء بأن الفترة المقبلة ومع تواجد مشروعات عقارية عملاقة بالسوق المصري كالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة ، ستشهد دخول رؤوس أموال جديدة للاستثمار بالسوق المصري من مختلف الجنسيات العربية بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.
واقترح عبد العزيز - خلال كلمته بمؤتمر إتحاد المقاولين العرب الذي عقد اليوم بمشاركة البنك الإسلامي للتنمية وبحضور وزير الإسكان - أن يكون هناك اتفاقية تعاون فيما بين الاتحاد المصري ونظيره العربي وبين البنك الإسلامي للتنمية للعمل علي النهوض بقطاع المقاولات والتوسع في مشروعاتها التنموية.
 وأشار إلي وجود العديد من البرامج التدريبية لدي الاتحاد المصري للنهوض بكفاءة العنصر البشري ليكون مؤهلا للفوز بالمشروعات القومية أو العملاقة في مختلف الدول العربية أو المحلية.
وأوضح أن قطاع المقاولات واجه خلال الفترة الماضية عددا من التحديات ، ولكنه استطاع تخطي هذه التحديات .
وأشار إلي أن تأهيل الموارد البشرية وجعلها أكثر كفاءة هو الهدف الرئيسي لتطوير قطاع المقاولات ، وهو السبب الرئيسي لتوقيع اتفاقية تعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.
وقال رئيس الإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء إنه يجب على البنوك دعم المقاول العربي ، من خلال منحه الأولوية في التمويل لتنفيذ المشروعات القومية والمشروعات الكبرى ، حتى تستطيع هذه الشركات منافسة الشركات الأجنبية.