البورصة تربح 7. 9 مليار جنيه وصعود جماعي لمؤشراتها

ارشيفية
ارشيفية

ارتفعت مؤشرات  البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء مدعومة بعمليات شراء قوية من المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية على الأسهم الكبرى والقيادية خاصة في أسهم الشركات الحكومية في قطاعات الحديد والصلب والإسكان والمطاحن، ما انعكس ايجابيا على أداء بقية الأسهم في قطاعات السوق المختلفة.
وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة 7. 9 مليار جنيه ليصل إلى 7. 777 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 6ر1 مليار جنيه، وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي ايجي اكس 30 بنسبة 83. 0 في المائة ليصل إلى 13839.37 نقطة.
وامتدت المكاسب إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة ايجي اكس 70  الذي زاد بنسبة 4ر1 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 761.37 نقطة، وقفز مؤشر  ايجي اكس 100 الأوسع نطاقا بنسبة 83. 1 في المائة ليسجل 1738.79 نقطة عند الإغلاق.
وقال وسطاء بالبورصة إن أنباء إعادة الهيكلة التي تشمل العديد من الشركات الحكومية في مجالات عديدة بالإضافة إلى ترقب إجراءات حكومية جديدة تعزز من وضع الصناعة الوطنية انعكس ايجابيا على أسهم الكثير من الشركات الحكومية بالبورصة في قطاعات الحديد والمطاحن والتشييد والبناء.
وقفز سهم الشركة الشرقية للدخان إلى مستوى 345 جنيها للسهم وهو أعلى مستوى له في تاريخه تأثرا بتصديق البرلمان على فرض ضريبة إضافية على السجائر والتبع وبالتالي ارتفاع اسعار السجائر والمعسل وسط توقعات بانعكاس ذلك على إرباح الشركات العاملة في هذا المجال.