عبدالرازق: الفضائيات الموجهة جزء من حرب إعلامية على مصر

المستشار عمرو عبدالرازق،
المستشار عمرو عبدالرازق،
حذر المستشار عمرو عبد الرازق، رئيس محكمة أمن الدولة العليا سابقًا، من تفاقم الأزمات التي تنشئ عبر وسائل الإعلام، وفي غياب رقابة حقيقية من الجهات المختصة على المحتوى الذي تقدمه بعض القنوات أو لنوعية الضيوف الذين يظهرون عبر شاشتها.
وقال المستشار عبد الرازق: "للأسف الشديد بعض هذه القنوات التليفزيونية لا تضع ضوابط لعملية الظهور وإدارة الحوار، وكل ما يشغلها هو صنع حالة من الإثارة والتفاعل تستثمرها عبر مواقع التواصل الاجتماعية".
وأضاف عبد الرازق أن الأمر لم يعد اختلافًا في وجهات النظر؛ بل صار معركة حقيقية على الهواء، تصل إلى حد التشابك وتوجيه السباب بين الأطراف كافة، لافتًا إلى أنه في حالة تقييم أداء بعض البرامج، التي تشكل نموذجًا لهذه الحالات نجدها جميعًا لم تلتزم بالمعايير المهنية وخالفت القواعد والمواد المنظمة التي ينص عليها قانون الإعلام.
وأشار رئيس محكمة أمن الدولة العليا إلى أن أزمة تصريحات الكاتبة فريدة الشوباشي الأخيرة ضد أحد الرموز الدينية الكبيرة، والتي استغلها البعض في صنع فتنة عبر منصات التواصل الاجتماعية، ووصلت إلى الشارع المصري، لن تكون الواقعة الأخيرة لطالما تقوم القنوات التلفزيونية برعاية هذه الأفكار والتسويق لها، دون الالتزام بآداب المهنة وأصولها.