الجيزة تبدأ دراسة تطوير طريق المنصورية بتكلفة 125 مليون جنيه

كشف  اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة عن دراسة لتطوير طريق المنصورية بدءا من منزل الدائري حور المنيب، وحتى القوس الغربي بطول 6,25 كم بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه.

وقال الدالي خلال اللقاء الذي عقده مع عدد من رجال الأعمال وأصحاب كبرى شركات الاستثمار والتطوير العقاري بمنطقة الشيخ زايد و6أكتوبر لدراسة المقترح وتوفير التمويل اللازم له إن التصور يهدف إلى تطوير الطريق بما يتناسب مع الأهمية الكبيرة للمنطقة الأثرية بالهرم والأهمية السياحية الكبيرة لها بإنشاء أنشطة سياحية وبازارات ومطاعم وكافيتريات سياحية وتطوير المباني السكنية المقامة والجزيرة الوسطى وأزاله المواقف العشوائية.

وأكد الدالي أن اهتمام المحافظة بتطوير الطريق ياتى في ظل الاهتمام الكبير الذي تولية الدولة بالمنطقة الأثرية ومنطقة المتحف المصري الكبير.
مشيرا إلى أن هناك مساعي عديدة لعمل تطوير شامل للمنطقة لتكون منطقة الأهرامات تضاهى مستوى المناطق الأثرية بأكبر دول العالم .

وأضاف انه على مدار 8 شهور تم دراسة المنطقة جيدا بالاستعانة بأحد المكاتب الاستشارية المتخصصة في التخطيط العمراني من كافه النواحي ووضع التصور الأنسب لها حيث تم تقسيم الطريق إلى 7 قطاعات على مرحلتين المرحلة الأولى 4 قطاعات والثانية 3 قطاعات.

وتبدأ المرحلة الأولى من منزل الطريق الدائري وحتى مساكن كفر الجبل مرورا بمنطقة كوبري عز وكوبري أبو طالب ووصولاً إلى شارع الأهرام  والثانية من شارع الأهرام وحتى شارع الملك فيصل مرورا بكوبري البرنسيسة وحتى الطريق الدائري وكفر غطاطى .

وأكد أن الرؤية تشمل حل مشكلات الاختناقات المرورية وتهالك طبقات الرصف ببعض أجزاء الطرق وازاله المواقف العشوائية وتجميل واجهات المحلات والبازارات والمباني السكنية وإنشاء مناطق لاند سكيب ، أضافه إلى عمل تخطيط دقيق لمسارات الطريق والمشاة من منطقة الأهرامات وحتى المتحف الكبير وتخصيص جراج للأتوبيسات السياحية  وأزاله إشغالات الأنشطة التجارية وتطوير الجزيرة الوسطى وإنشاء مدخل للمنطقة الأثرية وتطوير ميدان الرماية من طريق الفيوم .

كما توضح الرؤية وضع طابع عمراني للمدخل والمباني المحيطة بمنطقة الأهرامات الأثرية يليق بقيمة ومكانة وعراقه المنطقة وإنشاء منطقة بازارات وأنشطه تجارية وسياحية كما تم وضع تصور لتطوير شارع أبو الهول السياحي بتكلفه 5 مليون جنيه .

وفى نهاية اللقاء أبدى الحاضرين استعدادهم للمشاركة في التطوير من خلال جمعية تنشأ لهذا الغرض يتم تمويلها من خلال التبرعات وتتولى تنفيذ التخطيط والإشراف على تنفيذه .