قيادات «في حب الوطن»:الائتلاف شعبي خدمي ليس له علاقة بالسياسة

قيادات في حب الوطن
قيادات في حب الوطن


42 لجنة تعمل في جميع المجالات.. التمويل ذاتي.. خلع الرداء الحزبي شرط الانضمام
باسم حلقة : لدينا ٤٢ لجنة عمل لحل مشاكل المواطنين
مالك بيومي : نسعي للم شمل المصريين وبناء دولة قوية
د. مجدي علام : لن نشارك في الانتخابات المحلية وهدفنا خدمي فقط



أكد باسم حلقة عضو الهيئة العليا لائتلاف »في حب الوطن«‬ أن الائتلاف ليس له علاقة بالسياسة ..ويعمل علي خدمة المواطنين من خلال تخفيف الأعباء الاقتصادية والاجتماعية من علي كاهل المواطنين والأسر البسيطة.

واضاف في تصريح خاص لـ» بوابة أخبار اليوم » أن الائتلاف انطلق منذ تسعة اشهر ولديه حالياً 42 لجنة عمل متخصصة تعمل علي الأرض في جميع المجالات مثل العشوائيات والسياحة، وكان من بين أهم أنشطة الائتلاف تخصيص عدد من السيارات التي تقوم ببيع السلع التموينية والخضراوات بالتعاون مع وزراة التموين، والقوات المسلحة وعدد من شركات المواد الغذائية التي تراعي البعد الاجتماعي ولاتهدف للربح، ويتم من خلال هذه السيارات تقديم السلع للمواطنين بأسعار مخفضة خاصة في المناطق الشعبية في ظل الظروف الاقتصادية التي فرضتها إجرءات الإصلاح الاقتصادي.

سلع مخفضة
وقال حلقة انه تم التعاون مع الأجهزة التنفيذية وبـالتعاون مع جهاز مدينة القاهرة الجديدة برئاسة اللواء المهندس مصطفي فهمي تم  تخصيص 3 شوادر بالتجمعات الثلاثة بالمدينة لبيع السلع المخفضة، وسيتم استكمال تخصيص هذه الشوادر بمدن بدر والشروق والعبور .

وكشف حلقة أن الائتلاف يقوم حالياً بالتشاور والتنسيق مع عدد من جمعيات المستثمرين بمختلف المدن والتجمعات الصناعية والاستثمارية بمحافظات الجمهورية، بجانب التواصل مع عدد كبير من رجال الأعمال لتوفير فرص عمل للشباب ومكافحة البطالة وتخفيف العبء عن الأُسر .

وأوضح أن من بين انشطة الائتلاف إنشاء تجمع سوق الترجمان والذي شهد نجاحاً كبيراً أدي لتكرار النموذج في أسواق مشابهة بمحافظات المنيا وأسوان .

وقال إن رئيس الائتلاف هوالنائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ويضم في عضويته النائبة مايسة عطوةالتي تشغل موقع أمينة المرأة والنائب جمال العقبي والبرلماني السابق مجدي علام، ويتم من خلالهم التواصل مع المسئولين لدعم تحرك الائتلاف في مساعدة المواطنين وأنهم يكرسون علاقاتهم وتحركاتهم لخدمة الجمهور .

 وقال إن الائتلاف بدأ بتحرك عمالي من عمال مصر وفلاحيها ثم انضم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والنقابات المستقلة ونقابة الفلاحين ثم أعلن مجلس القبائل العربية انضمامه ليضم الائتلاف جميع فئات الشعب ويعبر عنها فعلياً من خلال تنوع أطياف أعضائه .. فضلاً عن عدد من الشخصيات العامة والشهيرة والفنانين وعلي رأسهم الفنانة هند عاكف »‬وهي أحد الرموز النشيطة بالائتلاف خاصة بمنطقة المقطم».

قوافل طبية

واضاف عضو الهيئة العليا لـ»‬في حب الوطن» أن من بين أنشطة الائتلاف تسيير القوافل الطبية بعدد من المناطق لتوفير الرعاية الصحية، وكذلك توفير العلاج المطلوب عن طريق التنسيق مع نقيب الصيادلة الذي يقوم بدور مهم في توفير العلاج بالمجان، علاوةً علي التعاون مع وزراة الصحة في مشروع مكافحة فيروس سي، إلي جانب أنشطة لجنة الشباب برئاسة د. مجدي علام نائب رئيس الائتلاف ومنسق عام محافظة القاهرة ، ومن أهم هذه الأنشطة تدريب الشباب علي العمل العام والتواصل مع المسئولين وتلقي شكاوي المواطنين والعمل علي حلها سريعاً .

 وحول المقارنة التي يعقدها البعض بين الائتلاف وبين حملات تأييد الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة مثل حملة »‬عشان تبنيها» قال باسم : »‬ الائتلاف خدمي شعبي بحت ولكنه يري أنه من مسئوليته الوطنية أن يلقي الضوء علي إنجازات الدولة وإعطاء الأمل لرجل الشارع البسيط  ومساعدة المواطنين علي استيعاب أكبر عملية إصلاح اقتصادي في تاريخ البلاد يقوم بها النظام، »‬ولهذا يجب أن يكون لنا دور تنويري بإطلاع الناس علي الموقف العام لبلدهم».

كما شدد حلقة علي أن من فلسفة رسالة الائتلاف القيام بدور في احتواء الشباب  بالشارع في ظل غياب الأحزاب وتنمية الوعي بأهمية الوطن .. حتي لايكون الشباب فريسة تتلقفها أيادي التيارات المتطرفة والتكفيرية .. وأوضح أن الائتلاف لايقبل أي دعم مادي أو تبرعات من أي جهة أومؤسسة وأن تمويله ذاتي قائم علي تبرعات الأعضاء، وأن الائتلاف يشترط علي أعضائه خلع الرداء الحزبي قبل الانضمام، وبهذا فإن الائتلاف يمثل صيغة جديدة وغير مسبوقة للعمل والحراك الشعبي المستقل .

 خدمي تنموي

ومن جانبه أكد الطيار مالك بيومي رئيس لجنة الحكماء بالائتلاف أن الائتلاف خدمي تنموي شعبي ليس له علاقة بالسياسة .. مشدداً في تصريحات خاصة لـ»بوابة أخبار اليوم » علي أن أهم أهداف الائتلاف هي خدمة المواطن المصري ومساعدة السلطة التنفيذية في إيجاد الحلول التي تهدف إلي خدمة المواطن المصري،
 
وأوضح مالك أن ائتلاف حب الوطن  يشهد نقاشات موسعة وحوارات بين أعضائه، »‬ونقف سويًا عند كل مشكلات المواطن الكادح والشباب الذي فقد جزءاً من وطنيته بسبب ما يعاني منه دائما» .. ويضطلع الائتلاف بدوره معتمداً علي رسالة خدمية للعمل علي حل المشاكل التي تواجه المحافظات بالاعتماد علي الجهود الذاتية في إطار مساندة الدولة خلال الفترة الحالية،وأن أنشطة ائتلاف »‬حب الوطن» مستمرة بشكل يومي في أحياء المحافظات من أجل التواصل المستمر مع المواطنين، موضحاً أنه تم تنظيم فعاليات في القاهرة والجيزة وفي أحياء عين شمس وحلوان والمعصرة ومنطقة وسط البلد وغيرها، مؤكدا أن هذه الأنشطة تهدف إلي توفير فرص عمل، بالإضافة إلي مساعدة الحالات الحرجة التي تحتاج إلي المساعدة وغيرها في إطار تخفيف العبء عن المواطنين.

  وأعرب مالك عن أمله في أن يكون الائتلاف بداية لم شمل المصريين جميعا وتحويل طاقتنا السلبية الي ايجابية  تساعد في بناء مصر الحديثة .. كما أوضح بيومي أن ائتلاف حب الوطن يتألف حالياً من٤٢ لجنة تعمل في شتي المجالات الهادفة لاستقرار الاقتصاد واستقرار الوطن،ومنها علي سبيل المثال وليس الحصر لجان المرأة وهدفها الاهتمام بمشاكل المرأة المصرية العاملة وغير العاملة والعقيدة والانتماء للوطن، ولجنة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنميتها إلي جانب لجان  المواد الاستهلاكية ونقاط التوزيع بأسعار الإنتاج المخفضة في جميع المحافظات، وهناك لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة ولجنة السياحة والطيران ولجنة العمال والتي كانت باكورة مهامها توحيد الحركة العمالية ولملمتها تحت راية قانون نقابي وقانون عمل عادلين  نالا استحسان لجنة المعايير بمنظمة العمل الدولية والتي سوف ترفع اسم مصر بإذن الله من القائمة السوداء ( القائمة قصيرة المدي) في سبيل منع اي حصار اقتصادي يضر بالاقتصاد والإنتاج الوطني .

كما شدد بيومي علي أن التفاف جموع الشعب حول القيادة السياسية كان مطلباً من جموع أعضاء ائتلاف حب الوطن لتأييد اختيار الرئيس عبد  الفتاح السيسي لمدة رئاسية قادمة من اجل استكمال مسيرة البناء،آملين ان يظل هذا الائتلاف في مسيرته لعقودٍ مقبلة من اجل استقرار ورخاء مصر داخلياً وعالمياً.
لا انتخابات

وفي السياق ذاته اكد د. مجدي علام نائب رئيس ائتلاف في حب الوطن ان الائتلاف لن يشارك في الانتخابات المحلية وأن وهدفه فقط تقديم الخدمات للمواطنين..وشدد علي عدم رغبة الاعضاء في دخول مثل هذا المعترك بشكل واضح وبات فليس هناك من فرصة في خوض أي سباق سياسي وشعارنا لا انتخابات ولا محليات.

وأضاف ان  الاهتمام الأول ينصب علي القضايا الخدمية فضلا عن قضايا المرأة والشباب..وكذلك اطلاق المبادرات لتحقيق هذه الاهداف  منها مؤتمرات تناقش ارتفاع نسب الطلاق في مصر ومؤتمرات تطالب بمنع العنف ضد المرأة.

 وأوضح ان الائتلاف وضع برنامجا لتأهيل وتدريب 500 قيادة شبابية قادرة علي التواصل مع المواطنين فيما يخص الرأي العام..ويهدف  البرنامج إلي تدريب الشباب علي علوم الاتصال السياسي، ومخاطبة الجماهير بشكل علمي، وليس بشكل تلقائي واعداد قادة من الشباب يكون لديهم القدرة علي مخاطبة المواطنين، للرد علي حملات التشكيك التي تطلقها وسائل الإعلام المعادية والهدامة، التي تريد هدم عقل الشباب قبل أن تهدم الجسد المصري.

 واشار علام الي ان الائتلاف يسعي  إلي مساعدة الطبقات الفقيرة من خلال برنامج لتوزيع المواد الغذائية المنخفضة في 15 حيًا في القاهرة، تشمل الزيت، والسكر، والبقوليات، واللحوم بسعر الجملة، بتخفيض أسعار يصل إلي 30% .

 واضاف ان الائتلاف ينظم صالونًا ثقافيًا في كل موضوع من الموضوعات السياسية المحلية والدولية، تتطرق إلي أنظمة الحكم مثل النظام الرئاسي، والنظام البرلماني، وكذلك دور الأحزاب السياسية وغيرها، لتعريف المواطنين بمبادئ السياسة.

 واعلن ان الائتلاف ينظم منتدي خاصا بالأحياء، يهدف إلي جمع المشاكل التي يعاني منها كل حي علي حدة، وعرضها علي المحافظ  ورؤساء الأحياء في إطار توفير حلول لها والعمل علي تشغيل المشروعات المتوقفة.

50 جمعية

كما تم مؤخرًا تنظيم لقاءً حول دور المجتمع المدني، حضره ما يقرب من ممثلي 50 جمعية أهلية، في إطار التنسيق معها لتقديم خدمات صحية متكاملة، وخدمات اجتماعية، ومناقشة ملف احتضان أطفال الشوارع.

 واشار الي ان الائتلاف يعمل حاليا في 6 محافظات فقط ونسعي للانتشار في باقي المحافظات.
 
 واشار علام الي ان  الائتلاف شارك في الكثير من مشروعات تطوير العشوائيات، بإجراء حصر للأسر الأكثر فقرًا في هذه المناطق، ومساعدتها بالتعاون مع د. أحمد درويش نائب وزير الإسكان.

وأكد علي انه تم تحديد عدد من المشكلات  خلال اجتماعات منسقي الأحياء مثل غياب مجموعة التقوية مما يشكل عبء الدروس الخصوصية وكذلك غياب الأدوية والحضانات وغرف العناية المركزة وعدم بناء مستشفي المقطم ومستشفي بولاق وحلوان العام القديم مما شكل معاناة بالغة لهذه الأحياء وتم الاتفاق مع المسئولين لحل هذه المشكلات تباعا.