فيديو | بعد غلق شارع 26 يوليو.. أصحاب المحلات يطالبون الحكومة بالتعويض‎

حالة من الغضب والاستياء سيطرت على أصحاب محلات 26 يوليو بعد غلق الشارع تمهيدًا لعمليات الحفر الخاصة ببوابات مترو الأنفاق على الرغم من سعادتهم بعمليات الإنشاءات الجديدة والتطوير التي تقوم بها الدولة.

وأكدوا أنهم لا يعلموا شيئًا عن موضوع الغلق بل فوجئوا به، فعملية الغلق تمت أمام محلاتهم حيث أنهم لا يستطيعون عرض ولا بيع منتجاتهم بسبب عملية غلق الشارع، وهذا ما أثر بالسلب عليهم وعلى أسرهم والعاملين بتلك المحلات.

وقال مصطفى خليفة صاحب مكتبة إنه في حالة شديدة من الغضب والاستياء حيال غلق الشارع من أعلى الرصيف فلا يوجد زبائن الكل يتوقع غلق المكنية بسبب غلق الشارع ومن ثم يذهب إلى مكتبة أخرى لشراء احتياجاتهم، وطالب الحكومة بالتعويض المادي الكافي.

وأشار على فوزي صاحب محل تليفونات محمولة أنه خائف على المحل والبضاعة من السرقة بعد أن أصبح المكان شبه مهجور، مؤكدًا أن في ظل عمليات الحفر والضجيج الناتج من الآلات والمعدات من الممكن أن يقوم اللصوص بتحطيم الأقفال ويتم سرقة المحل بمحتوياته دون أن يشعر أحد.

وأكد فرج حسين صاحب مقهى أنه من أكثر المتضررين من عملية الغلق، موضحًا أن المقهى تعد إرث بينه وبين أشقائه الستة وهى مصدر رزقهم الوحيد ويعمل بها أكثر من خمس عمال فماذا نفعل ومن أين لنا بالمال بعد الغلق.. وطالب أيضا بالتعويض المادي المناسب.

وقال أحمد مصطفى تاجر ملابس أنه وبضاعته رهن هذا الغلق حيث تم غلق الشارع من أعلى الرصيف ولم أتمكن خروج ودخول البضاعة.