وفاة «طالب» باشتباه في التهاب سحائي صديدي بالمنيا

د. أمنية رجب
د. أمنية رجب
أعنت إدارة الشئون الوقائية بمديرية الصحة بالمنيا، عن وفاة  طالب بمدرسة العهد الجديد للغات الخاصة بمدينة سمالوط، إثر إصابته بمرض الالتهاب السحائي الصديدي.
 
كان الطالب يعاني من عدوى صديدية متكررة بالأذن الوسطي وفقا لتقرير المستشفي الجامعي، وتم عمل جميع الفحوصات الطبية والإكلينيكية والمعملية بالإضافة إلى أشعة مقطعية على المخ ورنين وبذل للنخاع، وتم تشخيص الحالة على إنها اشتباه التهاب سحائي صديدي.

أكدت د. أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن فريق من مديرية الصحة التقى بمسئولي الإدارة التعليمية بسمالوط وبعض أعضاء مجلس أمناء المدرسة، وتم شرح الوضع حول المرض وكيفية الإصابة به والإجراءات الوقائية المتبعة حال ظهور أي حالات مشابهه، لافته إلى أن الفريق الطبي التقى أيضا بعدد من أولياء الأمور وتم عمل تثقيف صحي عن المرض وكيفية الإصابة به والوقاية منه لطمأنة الأهالي وتم الرد على كافة تساؤلاتهم.

أوضحت وكيل الوزارة أن الحالة لم يثبت بالتحاليل المعملية تأكيد إصابتها من عدمه حيث يشير تقرير تحليل بذل النخاع إلى وجود خلايا صديدية بعينه البذل وطبقا لبروتوكول التصنيف للحالات تعتبر حالة التهاب سحائي صديدي محتمل.