" علي هامش افتتاح فرع السويس الجديد"

المصرف المتحد يسلم عقود وحدات سكنية بمدينة السويس

أكد اشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أن افتتاح فرع السويس الجديد يمثل اضافة لفروع المصرف المتحد المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية خاصة في منطقة محور التنمية والمثلث الذهبي.

حيث يقدم المصرف المتحد من خلال فروعة ال53 وفرع السويس الجديد حزمة من المنتجات المصرفية والحلول البنكية للشركات والافراد. فضلا عن الحلول البنكية التكنولوجية الذكية والتي يتيحها المصرف المتحد من خلال خدمة online banking المتاحة 24 ساعة طيلة ايام الاسبوع.

جاء ذلك على هامش افتتاح المصرف المتحد لفرعه الجديد بمدينة السويس, تم تسليم عقود لعدد من الوحدات السكنية لاسكان محدودي الدخل بنظام التمويل العقاري لمدة تصل الي 20 عاما. 

وذلك بالتعاون مع صندوق دعم الاسكان لمحدودي الدخل ووزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية, ووفقا لمبادرة البنك المركزي المصري.

 بهدف مساندة خطط الدولة نحو تحريك عجلة الاقتصاد القومي للامام وتحقيق التنمية الشاملة وتحقيق منظومة العدالة الاجتماعية.

هذا وقد استطاع المصرف المتحد افتتاح عدد من الفروع هذا العام ليصل اجمالي عدد الفروع الي 53 فرع تغطي معظم انحاء الجمهورية, اختيرت بعناية وفقا لاستراتيجية تهدف الي تلبية احتياجات قطاع عريض من العملاء بمختلف توزيعاتهم الجغرافية وانشطتهم الاقتصادية.

وحول مشاركة المصرف المتحد في مبادرة البنك المركزي المصري لاسكان محدودي متوسطي الدخل, اعرب اشرف القاضي ان المصرف المتحد يعد من اوائل البنوك التي شاركت في مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل, التي تتيح مزايا خاصة للبنوك لإعادة تمويل عملاء التمويل العقاري بأسعار مخفضة. بهدف دعم وتنشيط القطاع العقاري. كذلك مساندة الدولة في تحقيق اهدافها نحو اقامة منظومة للعدالة الاجتماعية الشاملة. بحيث يصل الدعم لمستحقيه الحقيقيين وتحسين مستوي معيشة المواطن المصري من خلال توفير السكن المناسب وتكوين ثروة للمواطن.

واضاف القاضي أن مبادرة البنك المركزي المصري تمثل نقطة انطلاق كبيرة علي الصعيد الاقتصادي والاجتماعي.

فعلي الصعيد الاقتصادي, تهدف المبادرة الي تحريك السوق العقاري وخلق سيولة نقدية وتوظيفة من اجل زيادة في النشاط الاقتصادي. والقضاء علي احد اكبر المعوقات بة وهو التمويل المالي. كذلك تخفيف معدلات التضخم. فسعر الوحدة ثابت والعائد ثابت علي مدار فترة التمويل الطويلة والتي تصل الي 20 عاما.

فضلا عن اعادة بث الروح في اكثر من 35 صناعة أخري مغذية لقطاع المقاولات من صناعات صغيرة ومتوسطة علي مستوي جميع محافظات الجمهورية. الأمر الذي سيؤدي الي المساهمة في القضاء علي مشكلة البطالة.

اما علي الصعيد الاجتماعي, فمبادرة البنك المركزي المصري كان الدافع الرئيسي ورائها, هو المساهمة في تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين. فالانتماء للوطن والشعور بالأمان من خلال مسكن صحي ملائم للمواطن سيخلق لديه دافع للعمل والاجتهاد من اجل تحسين المستوي الاجتماعي والاقتصادي.
 
فضلا عن تخفيف الضغط علي الأماكن العشوائية والتي أصبحت تحيط بجميع محافظات الجمهورية وتسبب مشاكل كثيرة.

ومن الجدير بالذكر ان هذا المشروع الكبير يقام في وسط مدينة السويس العريقة بمنطقة الكابنون الشهيرة والتي تتميز بموقع متوسط وسط شركات البترول وامام قسم شرطة عتاقة ومنطقة الكابنون السياحية والسكنية. وهو يعد احد اهم المشروعات القومية لتحسين مستوي معيشة المواطنين وتوفير المسكن الملائم والقضاء علي العشوائيات.