افتتاح معرض «دار المعارف» للكتاب بقصر ثقافة أسيوط

دار المعارف
دار المعارف
افتتحت إصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وفوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، معرض دار المعارف للكتاب.

حضر الافتتاح ضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط، ويسري خورشيد مدير عام التسويق بمؤسسة دار المعارف، ومجلة أكتوبر، المقام بقاعة المعارض الكبرى بقصر ثقافة أسيوط، ويستمر حتى نهاية نوفمبر تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.

بدأ الافتتاح بتفقد أروقة وأقسام المعرض ومنفذ بيع إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث عبر وكيل الوزارة خلال الافتتاح، عن سعادته لافتتاح المعرض الذي يعتبر فرصة لاقتناء الكتب والموسوعات الثقافية والتراثية بأسعار مخفضة وفي متناول الجميع للتشجيع على القراءة والاطلاع، مشيدًا بالتنوع في أقسام المعرض هذا العام.

ووجه وكيل الوزارة القائمين على توجيه المكتبات بالمديرية بتنظيم زيارات للمعرض من الطلاب لنشر الوعي الثقافي وشراء الكتب والموسوعات الفنية والثقافية.

من جانبه قال ضياء مكاوي، مدير عام ثقافة أسيوط، إن المعرض يأتي في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين مؤسسة دار المعارف والهيئة العامة لقصور الثقافة، لتشجيع الشباب والأسر الأسيوطية على اقتناء الكتب والقصص والموسوعات الفنية، التي أصبحت في متناول الجميع.

وأوضح يسري خورشيد مدير عام التسويق بمؤسسة دار المعارف، ومجلة أكتوبر، أن الهدف من المعرض هو عودة الأسرة المصرية إلى القراءة، بالتعاون مع ثقافة أسيوط، مشيرًا إلى أن المعرض سبقه معرضان بمدينتي الإسكندرية وبنها.

وأضاف: "ما يميز معارض هذا العام هو التنوع حيث تأتي بالاشتراك مع 42 دارا للنشر بجمهورية مصر العربية"، مشددا على أن المعرض سيقام بشكل سنوي بأسيوط.

ولفت إلى أن جميع الإصدارات تتمتع بخصم يصل لـ 20 %، مضيفًا أنه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط بشأن تنظيم جولات للطلاب لزيارة المعرض.