منظمة المرأة العربية تهنىء سلطنة عمان بذكرى العيد الوطني السابع والأربعين

هنأت منظمة المرأة العربية ، السلطان قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عمان والشعب العماني بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد الوطني السابع والأربعين .

وصرحت  السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، أن المرأة العُمانية تسجل النجاحات في كل مجالات الحياة العامة وساهمت جنبا إلى جنب مع الرجل في عملية التنمية وبناء المجتمع العُماني.

وقالت إن  من ضمن النجاحات حصول المرأة العُمانية على حقها في الترشح والانتخاب في مجلس الشورى، كما بلغت نسبة النساء عضوات مجلس الدولة في فترته الأخيرة "2011-2015" حوالي 18%، وارتفع عدد النساء في سلك القضاء بشكل لافت.

وأضافت أن سلطنة عُمان يشار إليها بالبنان في ظل حكم السلطان قابوس بن سعيد الذي رسخ خلاله أركان السلطنة، ورسم طريقه وأهدافه ووضع قيمه المُتزنة، وعاداته وتقاليده السمحة، فكانت الدولة العصرية التي يشهد العالم بإسهامها الحضاري والفكري وحضورها الفاعل في المحافل الإقليمية والدولية ومنجزاتها التنموية المحققة على الصعيد الداخلي، من حيث أن النظام الأساسي للدولة ينص على المساواة بين الرجل والمرأة في كل شىء، وانطلاقا من هذا المبدأ أخذت المرأة العُمانية حقها في التعليم، والصحة، والعمل، والمشاركة في اتخاذ القرار، وغيرها من المجالات  وساهمت فى بناء النهضة العُمانية.

 وتمنت السفيرة مرفت تلاوي مزيدا من الإنجازات للشعب العُماني في سبيل تحقيق الرفعة والنهضة الشاملة للسلطنة في ظل قيادتها الراشدة.a