البرغوثي: اجتماع المصالحة الفلسطينية بالقاهرة يمثل فرصة لتحقيق الوحدة

مصطفى البرغوثي
مصطفى البرغوثي
قال د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن اجتماع المصالحة الموسع والذي سيعقد في القاهرة بمشاركة جميع القوى السياسية الفلسطينية، يمكن أن يمثل فرصة لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية المفقودة. 
وأضاف البرغوثي - في بيان له -" وإذا تحققت الوحدة فإن أهم هدف للمصالحة سيتحقق وهو تقوية البنيان التحرري الفلسطيني وتعظيم قدرته في وجه محاولات تصفية القضية الوطنية الفلسطينية وسيمثل ذلك مدخلا لتعديل ميزان القوى المختل لصالح الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال ومنظومة الأبارتهايد العنصرية التي أنشأها والتقدم على طريق تحقيق الحرية والتحرر والاستقلال ومن شأن ذلك تحقيق الهدف الثاني وهو استعادة الشعب الفلسطيني للديموقراطية المفقودة، ولحقه الطبيعي في انتخاب ممثليه وقادته، وما يعنيه ذلك من استعادة لمبدأ فصل السلطات وإعادة وجود مجلس تشريعي، أو برلمان دولة، قوي وفعال، وتكريس استقلال القضاء وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني بما يضمن ديموقراطيته وشرعيته التمثيلية وفتح الطريق لسياسات اقتصادية واجتماعية تركز على دعم الصمود الوطني على الأرض في مواجهة الاستعمار الاستيطاني والحركة الصهيونية".
وأضاف البرغوثي: "أنه ذا انجزت المصالحة فسنكون كفلسطينيين قادرين على تقديم نموذج متقدم لكل المحيط العربي بإرساء مبدأ الشراكة والتشارك، والتعددية السياسية على أسس ديموقراطية".