نجوم "البر التاني" بمهرجان أكادير بالمغرب وترحيب من السفارة المصرية بالمغرب


سافر المخرج علي إدريس مع أبطال فيلم "البر التاني" الفنانة حنان سليمان والفنان عمرو القاضي والفنان محمد جلال لحضور مهرجان أكادير للسينما والهجرة بالمغرب المقام في الفترة من 14 إلي 19 نوفمبر 2017 ، بينما اعتذر عن الحضور بطل الفيلم محمد علي لانشغاله تلك الفترة .


ويشارك الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان وهي المرة الثانية التي يشارك فيها الفيلم بالمغرب حيث شارك في مهرجان وجدة وحصل الفيلم علي جائزة أحسن ممثلة للفنانة حنان سليمان.


تم عرض الفيلم وسط حضور جماهيري حاشد ، وعبر الحضور عن سعادتهم بجودة الفيلم وطريقة تناوله لقضية الهجرة غير الشرعية والتي رأوا فيها اختلافاً وفقاً لطبيعة الثقافة والمجتمع المصري .


كما أقيمت ندوة في اليوم التالي لعرض الفيلم بحضور عدد من الصحفيين الذين ناقشوا مع المخرج وأبطال الفيلم الصعوبات التي واجهتهم أثناء تصوير الفيلم وتكلفة الانتاج ورهان المخرج علي الوجوه الشابة التي حققت نجاحا كبيرا للفيلم .


وتلقي المخرج علي ادريس وأبطال العمل اتصالاً هاتفياً من السيد / أشرف إبراهيم .. سفير مصر بالمغرب هنأهم جميعاً بمشاركة الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان وعبر عن سعادته بوجود فيلم ذو قضية هامة يمثل مصر في المغرب ، كما تمني لهم الحصول علي جائزة المهرجان .


وتدور أحداث البر التاني حول مجموعة من الشباب يحاولون الهجرة الي ايطاليا بطريقة غير شرعية علي متن مركب متهالكة ويتعرضون خلال رحلتهم للعديد من المخاطر تنتهي بغرق المركب وضياعهم وضياع أحلامهم في عرض البحر .. الفيلم من تأليف زينب عزيز وبطولة محمد علي وحنان سليمان وعمرو القاضي ومحمد مهران وعفاف شعيب ومحمد جلال وسليم سليمان وعدد من الوجوه الشابة ومن إخراج علي إدريس من انتاج شركة كرياتيفو لعام 2016 .