سفير الكويت بالقاهرة يفتتح الأمسية الفنية الكويتية الأولى بمسرح الجمهورية

خلال  الأمسية الفنية الكويتية الأولى بمسرح الجمهورية
خلال الأمسية الفنية الكويتية الأولى بمسرح الجمهورية
نظمت سفارة الكويت بالقاهرة مساء أمس، أمسية غنائية كويتية فى مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا، بمشاركة فرقة الفنون الكويتية والمطربة الكويتية فطومة ومطربة الأوبرا المصرية ريم كمال، وذلك فى اطار النشاط الثقافى للسفارة.


بدأت الامسية - الأولى من نوعها - بعزف السلامين الوطنيين لمصر ودولة الكويت، ثم دعا سفير الكويت بالقاهرة محمد صالح الذويخ الحاضرين للوقوف دقيقة حدادا علي أرواح شهداء الجيش والشرطة الذين  ضحوا بأرواحهم فداء لمصر والوطن العربي.


وأكد  الذويخ في كلمه ألقاها خلال الأمسية علي عميق تقديره ومحبته لمصر وشعبها مثمنا الدور الكبير لمصر في بناء الكويت  وهو الدور الذي لا يزال مستمرا حتي اليوم .


واشار الذويخ الى رسوخ العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، موضحا أن لهذه العلاقات تجليات متشعبة تتنوع صورها وتتعدد مساراتها  لتشمل كافة المجالات بما ينعكس بشكل إيجابي علي التعاون الرسمي والشعبي ويصب في صالح البلدين والوطن العربي سواء بسواء .


 كما أشار الذويخ الي دور الثقافة والفنون في تعزيز التفاهم والتقارب بين الشعوب مشيرا إلي  ما قام به نخبة من المفكرين والأدباء والفنانين المصريبن في هذه الصدد كاحد الروافد المتميزة التي تؤكد خصوصية علاقاتهما.


حضر الاحتفالية  لفيف من الوزراء  والسفراء واعضاء مجلس النواب و السلك الدبلوماسى المصرى، وعدد من رؤساء تحرير الصحف والمجلات المصرية وجمع من الاعلاميين ، بالاضافة الى عدد من أسر الشهداء، و ذوى الاحتياجات الخاصة وابناء الجالية الكويتية في مصر .